بيروت

الخليج

في تعميق لتطبيعها مع  العدو البحرين تبرم اتفاقية طيران مع "تل أبيب"

23/10/2020

في تعميق لتطبيعها مع العدو البحرين تبرم اتفاقية طيران مع "تل أبيب"

يحاول الكيان الصهيوني والبحرين، بعد عقدهما الاتفاق التطبيعي الذليل، تعميق علاقاتهما عبر عدد من المذكرات والعقود المبرمة، إذ وقعت "تل أبيب" اتفاقية طيران مع المنامة يمكن من خلال تسيير 14 رحلة جوية أسبوعية.

وأعلن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو عن تسيير 14 رحلة جوية أسبوعية بين "إسرائيل" والبحرين، مضيفًا أنه "تم اليوم التوقيع على اتفاقية طيران مع البحرين يتم في إطارها تسيير 14 رحلة جوية أسبوعياً بين البلدين".

وأضاف جندلمان في تغريدة له على تويتر أن "اتفاقية الطيران مع البحرين تجعل آسيا والباسيفيك أقرب بالنسبة للسياح الإسرائيليين".

ووقعت أبو ظبي والمنامة في واشنطن منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، اتفاقيتين لتطبيع علاقاتهما مع "تل أبيب"، وهو ما قوبل برفض شعبي عربي واسع، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضٍ عربية.

والأحد الماضي، وصل الوفد الإسرائيلي- الأمريكي المشترك إلى العاصمة البحرينية المنامة للتوقيع على "اتفاق مرحلي" يقضي بفتح سفارتين.

واتخذت الطائرة التابعة لشركة "العال" الإسرائيلية مسارها عبر المجال الجوي السعودي إلى البحرين في رحلة مباشرة، بعد أن أقلعت من مطار بن غوريون في "تل أبيب".

البحرينالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: الخليج