طوفان الأقصى

رياضة

انتصارات للفرق اللبنانية في دورة دبي لكرة السلة.. وفالنسيا يرغم برشلونة على التعادل
03/02/2019

انتصارات للفرق اللبنانية في دورة دبي لكرة السلة.. وفالنسيا يرغم برشلونة على التعادل

أحمد شكر

اطلس يهزم المتحد
حقق أطلس فوزا مثيرا على مضيفه المتحد 84 74 في مباراة احتضنها ملعب الصفدي ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة ليغادر الفريق البقاعي المركز الثامن بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة.
وعلى الرغم من البداية الجيدة لرجال مروان خليل الذين أنهوا الربع الأول بفارق نقطة واحدة 20 19 قبل أن يوسعوا الفارق إلى سبع نقاط قبل الاستراحة 38 31، إلا ان دارن تاوسن وزملاءه كان لهم رأي آخر في النصف الثاني حيث قلبوا تأخرهم لتقدم وبفارق مريح نهاية المباراة.

الرياضي يستغني عن مارك لاينز
استغنى الجهاز الفني للنادي الرياضي عن صانع الألعاب الامريكي مارك لاينز، وينتظر أن يضم الأصفر لاعبا أجنبيا جديدا قبل انطلاق الدوري الذي يأخذ استراحة للإفساح بالمجال أمام عدد من الأندية للمشاركة في دورة دبي والنافذة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال الصين التي سيخوضها المنتخب في الشهر الجاري بمواجهة نيوزيلندا وكوريا الجنوبية.

دورة دبي لكرة السلة: انتصارات للرياضي والهومنتمن وبيروت
حسم الرياضي اللبناني قمة المجموعة الثانية وتغلب على جمعية سلا المغربي 94 88 في مباراة ساخنة ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وشهد اللقاء تقاربا في الربع الأول قبل أن يفرض رجال المدرب أحمد فران سيطرتهم البسيطة على مجريات الربعين الثاني والثالث لينجح بالنهاية المخضرم إسماعيل أحمد وجان عبد النور ووائل عرقجي من منح الفوز للأصفر بفارق ست نقاط 94 88.
وضمن منافسات المجموعة الأولى حقق الهومنتمن اللبناني فوزا مستحقا على فريق الجامعة الأمريكية دبي بنتيجة 91 77، بينما تغلب مواطنه بيروت على النفط العراقي 92 75 في مباراة شهدت ندية وتنافس في نصفها الأول قبل أن ينجح رجال المدرب بيريزتش من فرض إيقاعهم في الربعين الثالث والرابع ويحسموا اللقاء بفارق مريح.

فالنسيا يرغم برشلونة على التعادل
قاد الأرجنتيني ليونال ميسي برشلونة لقلب تأخره بهدفين أمام فالنسيا لتعادل بهدفين لكل منهما في الكامبنو، في قمة الجولة الثانية والعشرين من الليغا ليتوقف قطار انتصارات البيلوغرانا المتتالية ويرفع حامل اللقب رصيده إلى 50 نقطة في القمة.
وإفتتح الزوار مجال التسجيل عبر المهاجم غامارو عند الدقيقة 24 قبل أن يعزز باراخو النتيجة من علامة الجزاء عند الدقيقة 32، رد أصحاب الأرض لم يتأخر ليترجم ليونال ميسي ركلة جزاء لهدف قبل الاستراحة بسبع دقائق مقلصا النتيجة ومحرزا هدفه الخمسين من ركلات الجزاء في الدوري.
وعاد ميسي لزيارة شباك الضيوف في الحصة الثانية مانحا فريقه نقطة التعادل رفع بها البرشا رصيده إلى 50 نقطة.
وتغلب سلتا فيكو على إشبيليا بهدف ليتجمد رصيد الفريق الأندلوسي عند 36 نقطة في المركز الرابع.

تعثر لليوفي وفوز لنابولي
في ايطاليا، فرض بارما التعادل على يوفي المتصدر بثلاثة أهداف لكل منهما في افتتاح منافسات الأسبوع الثاني والعشرين من الكالتشو ليرفع السيدة العجوز رصيده إلى 60 نقطة متقدما بتسع نقاط عن ملاحقه نابولي الذي حقق فوزا مستحقا على سابمدوريا بثلاثية.

تعادل لدورتموند وسقوط لباير ميونخ
أهدر باير ميونخ فرصة تقليص الفارق مع بروسيا دورتمون  المتصدر بسقوطه أمام مضيفه ليفركوزن بثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات الأسبوع العشرين من الدوري الألماني ليتجمد رصيد النادي البفاري عند 42 نقطة في المركز الثاني.
وأرغم فرانكفورت بروسيا دورتموند على التعادل بهدف لهدف ليرفع المتصدر رصيده إلى 49 نقطة في القمة.

غولدناستايت يطيح بالليكرز
ثأر غولدناستيات واريرز من الليكرز وتغلب عليه 115 101 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي.
ويدين حامل اللقب بالفوز لنجمه العائد كلاي طومسون الذي سجل 28 نقطة ساهم من خلالها بتحقيق فريق المحاربين انتصاره السابع والثلاثين هذا الموسم.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل