ramadan2024

لبنان

 إقرار
19/10/2020

 إقرار "الدولار الطالبي" .. ماذا في نص القانون ؟ 

صدر اليوم الإثنين قانون "الدولار الطالبي" الرامي إلى الزام المصارف العاملة في لبنان بصرف مبلغ عشرة آلاف دولار أميركي وفق سعر الصرف الرسمي للدولار، عن العام الدراسي 2020-2021 للطلاب اللبنانيين الجامعيين الذين يدرسون في الخارج.  ولفتت رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس ميشال عون كان قد وقع القانون يوم الجمعة الماضي بعد إقراره في مجلس النواب.

ماذا في نص القانون ؟ 

المادة الأولى: على المصارف العاملة في لبنان ارجاء تحويل مالي لا تتجاوز قيمته عشرة آلاف دولار أميركي لمرة واحدة لكل طالب من الطلاب اللبنانيين الجامعيين المسجلين في الجامعات او المعاهد التقنية العليا خارج لبنان قبل العام 2020-2021، من حساباتهم او حسابات أولياء امورهم او ممن لم يكن لديهم حسابات في المصارف، بالعملة الأجنبية او العملة الوطنية اللبنانية وفق سعر الصرف الرسمي للدولار 1515 ل.ل. وذلك بعد اجراء المصارف المقتضى للتثبت من حق المستفيد لجهة:
- افادة تسجيل حالية من الجامعة او من المعهد التقني.
- افادة بالمدفوعات الجامعية او المعاهد التقنية قبل تاريخ 31/12/2020.
- عقد ايجار السكن الحالي او إيصال آخر دفعة شهرية.

المادة الثانية: يعمل بهذا القانون فور نشره في الجريدة الرسمية".

شكر خاص لكتلة الوفاء للمقاومة 

وفي السياق، شكرت جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج كل من ساهم في إقرار مشروع الدولار الطالبي. 

وفي بيان لها أضافت "يكفي الجمعية فخرا أنها صاحبة فكرة الدولار الطالبي الذي تبنته كتلة الوفاء وبموافقة كل الكتل النيابية والذي أنجز وحول إلى القصر الجمهوري".

ووجهت الجمعية الشكر والتقدير للرئيسين عون وبري ولكل الكتل النيابية التي ساهمت في إقراره، خصوصاً كتلة الوفاء للمقاومة التي حضنت المشروع وتعبت معنا وشاركتنا همومنا منذ البداية، وخصوصا النائب الدكتور إيهاب حمادة والدكتور علي فياض.
 

الدولاركتلة الوفاء للمقاومة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة