لبنان

الحاج حسن حول استلام الدولة لشركتي الخلوي: التنفيذ في 23 و30 الحالي

19/10/2020

الحاج حسن حول استلام الدولة لشركتي الخلوي: التنفيذ في 23 و30 الحالي

أعلن رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسين الحاج حسن عن جلستين عموميتين في كل من 23 و29 من الشهر الجاري لتتسلم الدولة شركة "تاتش" الخلوي.

وعقب اجتماع اللجنة لمناقشة وزير الاتصالات والاستماع إليه في موضوع استلام الدولة اللبنانية لادارة شركتي الخليوي، لفت الحاج حسن "بالنسبة لشركة "تاتش" التي تديرها شركة زين وهي (ميغ 2)". 

وأضاف "مفاوضات طويلة توصلت إلى عقد جمعية عمومية يوم الجمعة 23 الشهر الجاري لتتسلم  الدولة شركة تاتش وهي ميغ 2 من شركة زين الكويتية، ثم إتمام عملية التسلم والتسليم مع شركة زين في 23 وفي 30/10/2020.

ولفت الحاج حسن بعد الجلسة إلى أنه "بالنسبة إلى شركة "الفا" يعني (ميغ 1)، تم الاستلام النهائي منذ حوالي الشهر وتم تشكيل مجلس ادارة جديد وتمت مخالصة ما بين الدولة اللبنانية وشركة اوراسكوم، وعلى هذا الأساس تدير الدولة اللبنانية منذ حوالي الشهر هذه الشركة واسمها "ميغ 1"، ما يعني أنه بالشكل القانوني لم يعد هناك شيء اسمه شركة ألفا".

ورداً على سؤاله حول الوقت الذي أخذه تنفيذ القرار، أجاب "كانت مفاوضات طويلة وصعبة وكنا مطلعين على مجرياتها من خلال التواصل مع معالي وزير الإتصالات الذي وضعنا بالصورة التفصيلية اليوم". 

وختم مؤكداً أن الدولة اللبنانية بذلك تكون نفذت قرارها، والحكومة اللبنانية تستلم ادارة القطاعين، على أنه في المرحلة القادمة عندما تتشكل حكومة يتم النقاش هل تجري المزايده، وهو افضل القرارات ترشيحا.
 

حسين الحاج حسن

إقرأ المزيد في: لبنان