طوفان الأقصى

رياضة

النجمة يهزم الصفاء والغازية يعمق من جراح البقاع
02/02/2019

النجمة يهزم الصفاء والغازية يعمق من جراح البقاع

أحمد شكر

قلص فريق النجمة الفارق مؤقتًا مع العهد المتصدر إلى نقطتين بفوزه الصعب على الصفاء بهدف، بينما عمق الشباب الغازية من جراح البقاع الرياضي متذيل الترتيب بفوزه عليه بهدفين لهدف في إفتتاح منافسات الأسبوع الثالث عشر من البطولة.

فوز النجمة أتى بشق النفس على غريمه الصفاء بهدف للغاراندي سادر لويس في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب طرابلس البلدي في إفتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة من البطولة ليرفع النبيذي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني متخلفًا بنقطتين عن العهد المتصدر، فيما تجمد رصيد الصفاء عند 11 نقطة في المركز العاشر.

وعلى الرغم من محاولات علي علاء الدين وحسن معتوق في الشوط الأول إلا أن النتيجة بقيت سلبية بالرغم من كرة علي علاء الدين على عارضة أحمد تكتوك، وفي الشوط الثاني زج المدير الفني للنجمة موسى حجيج بمحمد جعفر وأبو بكر المل والغرانادي سادرل لويس ليعزز من الدفع الهجومي أمام دفاع صفاوي صعب.

وقبل افتتاح كتيبة حجيج التسجيل أهدر جاد نور الدين كرة على إباب المرمى تبعه عثمان جايا ليتألق السنيغالي ادريسا انياغ بإبعاد الكرة حيث مرر حسن معتوق الكرة جاهزة لسادرل الذي أودعها في شباك التكتوك عند الدقيقة 79 مفجرا فرحة نجماوية عارمة.

ولم ينجح عثمان جاي وعمر الكردي من العودة إلى اللقاء ليحقق النجمة فوزا صغيرًا إلا أنه منح النقاط الثلاث في صراع السباق على الدوري.

وعمق الشباب الغازية من جراح البقاع الرياضي بعدما عاد من ملعب النبي شيت بالنقاط الثلاث بفوزه عليه بهدفين لهدف، ليرفع رجال حسن حسون رصيدهم إلى 18 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد البقاع الذي بات بحاجة لمعجزة للبقاء عند ست نقاط في المركز الأخير.

ساد الشوط الأول أفضلية لأصحاب الأض الذين تقدموا عبر محمد باقر أيوب من علامة الجزاء عند الدقيقة 31 بعدما سبق لداوادا وغام إهدر فرص على مرمى محمد ساتينا.

وفي الشوط الثاني وبالرغم من افتقاد الغازية لهدافه العاجي جون كيكي الموقوف، إلا أن البديل كريم منصور عادل من ركلة حرة إثر خطأ فادح من الحارس أحمد قرحاني عند الدقيقة 62 ليعود المميز خليل بدر ويرسل كرة من خارج المنطقة لتستقر في شباك قرحاني عند الدقيقة 65 مانحا فريقا الفوز والنقاط الثلاث.

وعلى الرغم من ضغط كتيبة أحمد حافظ إلا ان غام وداوادا أهدروا أمام دفاع وتألق سانتينا في اللحظات الأخيرة حارما أصحاب الأرض من نقطة التعادل.

 

إقرأ المزيد في: رياضة