يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

 معركة
19/10/2020

 معركة "عهد الأوفياء"تنتصر.. الاحتلال يُنهي عزل الأسير وائل الجاغوب 

أعلنت قيادة منظَّمة الجبهة الشَّعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين التوصُّل إلى اتفاقٍ مع مصلحة السجون بإنهاء عزل مسؤول منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال وائل الجاغوب.

وقالت المنظمة في بيان لها إن "إنهاء العزل سيتم في وقتٍ قريب جدًا لا يتجاوز نهاية العام، ونقله إلى مكان قريب من رفاقه في سجن ريمون ليتمكنوا من التواصل معه بشكلٍ منتظمٍ، وإدخال أحد الرِّفاق عنده والسماح بزيارة عائلته حتى خروجه من العزل".

وأكدت أن هذا يأتي "رضوخًا للخطوات النضالية التي أعلنها رفاقنا في منظمة السجون في معركة "عهد الأوفياء"، وبعد تدخل قوي وجهود حثيثة بذلتها فصائل العمل الوطني والإسلامي في السجون وعلى وجه التحديد في سجن ريمون من فتح وحماس والجهاد"، مُشيدًا بالضغطٍ من الجميع على إدارة مصلحة السجون لحلِّ قضية عزل الأسير الجاغوب.

وأشارت الجبهة إلى تعليق خطوات الاضراب ومعركة "عهد الأوفياء" حتى إخراج الأسير من العزل، متعهدةً بتنفيذ خطوات نضاليَّة موحدة إذا لم يلتزم الاحتلال بهذا الاتفاق.

يُذكر أن مسؤول فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال الأسير وائل الجاغوب معزولٌ في سجن مجدو منذ حزيران/يونيو الماضي من العام الحالي.

وقضى الأسير وائل الجاغوب 19 عامًا بين عتمة الزنازين، حيث تم اعتقاله عام 2001، وصدر بحقه حكمًا بالسجن مدى الحياة، تضاف إلى سنوات ست أخرى من عمره قضاها في السجون عندما اعتقل عام 1992. 

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل