طوفان الأقصى

الخليج والعالم

افتتاح مركز تجاري إيراني ضخم في دمشق
18/10/2020

افتتاح مركز تجاري إيراني ضخم في دمشق

أعلن رئيس الغرفة التجارية الايرانية السورية المشتركة كيوان كاشفي، اليوم الأحد، عن افتتاح مركز تجاري إيراني ضخم في العاصمة السورية دمشق.

وقال كاشفي إن "المركز التجاري جُهّز عبر استثمارات غرفة تجارة وزراعة معادن إيران"، ولفت إلى أن مساحة المركز تبلغ 4 آلاف متر مربع ويقع في المنطقة التجارية الحرّة في قلب دمشق.

وأشار كاشفي إلى أن المركز تم شراؤه في منطقة التجارة الخارجية في دمشق، ويتميّز بموقع ممتاز لتواجد الشركات الإيرانية والأنشطة الإقتصادية، لافتًا الى أن المركز يتكون من 12 طابقًا، وسيكون هناك طابقين مخصصين للمعارض، والبقيّة سيتم عبرها تقديم خدمات الشحن والنقل والاستشارات القانونية والمصرفية والتأمين وغيرها.

كاشفي أكد أنه عبر افتتاح المركز التجاري في سوريا توفرت إمكانية التواصل مع غرف التجارة والصناعة والزراعة في المدن السورية المهمة، مثل دمشق وحلب واللاذقية وحمص، مشيرًا إلى تواجد 24 شركة إيرانية في المركز وهي تزاول أنشطتها حاليًا.

كما أعرب عن أمله بأن يفضي افتتاح مركز "إيرانيان" التجاري إلى ترقية مستوى العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص الإيراني ونظيره السوري، لافتًا إلى استهداف مستوى تصديري بواقع مليار دولار إلى سوريا حتى نهاية العام القادم.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم