ramadan2024

الخليج والعالم

روحاني: إيران أفشلت المخططات الأمريكية لتدمير الاقتصاد الإيراني
18/10/2020

روحاني: إيران أفشلت المخططات الأمريكية لتدمير الاقتصاد الإيراني

أعلن الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني، إن حكومته ومن خلال التخطيط الدقيق على مدى العامين والنصف الأخيرين حالت دون تحقق هدف أميركا المشؤوم في تدمير الاقتصاد الإيراني.

وفي كلمة له بجلسة لجنة التنسيق الاقتصادي التابعة للحكومة، أضاف روحاني ان "الحظر الأمريكي غير الانساني وغير المشروع وإن أثّر على عائدات البلاد من العملة الصعبة خاصة في العام الأخير إلاّ أنه لم ينجح في تحقيق المخططات الأمريكية المشؤومة الهادفة إلى انهيار الاقتصاد الايراني".

وأشار روحاني إلى أن الأعداء يعولون كثيرًا على الخلافات الداخلية لتفعيل الحظر الظالم، داعيًا جميع المسؤولين والناشطين وكل الحريصين على الوطن والنظام الاسلامي إلى التزام الهدوء والعقلانية السياسية والابتعاد عن الخلافات والنزاعات، لتفويت الفرصة على العدو.

من جانب آخر، أكد روحاني أن حكومته تعتبر القطاع الخاص هو المحرّك لاقتصاد البلاد، موضحًا أن الدعم الشامل لتفعيل دور هذا القطاع في الاقتصاد، والاهتمام بقطاع الانتاج والتصدير والشركات المعرفية، سيكون له الصدارة في السياسات الاقتصادية لحكومته.

وبعد استماعه لتقرير محافظ البنك المركزي عبدالناصر همتي حول سير المعاملات المصرفية بين البنوك، اعتبر روحاني أنّ البنك المركزي اتخذ التدابير المهمة في الوقت المناسب لادارة الفوائد المصرفية بما ينسجم مع السوق وليس عن طريق فرض التعليمات التي قد تزعزع استقرار السوق.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل