التطبيع خيانة

لبنان

وزير الصحة: سنوفّر لقاح كورونا للبنانيين قبل نهاية العام

18/10/2020

وزير الصحة: سنوفّر لقاح كورونا للبنانيين قبل نهاية العام

 

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور حمد حسن، أن الوزارة حجزت عبر منصة كوفاكس (التجمع العالمي للقاحات «كورونا»)، حصة لبنان من لقاحات «كورونا» والتي ستتوفر للبنانيين بالحد الأقصى في شهر كانون الأول، أي قبل نهاية العام الحالي، وأشار حسن الى احتمال كبير بالحصول على اللقاحات في شهر تشرين الثاني.

 

وفي حديث لصحيفة "الديار"، اليوم الأحد، أكد حسن أن الدفعة الأولى من اللقاحات ستتوفر في المرحلة الأولى لـ 20% من اللبنانيين، على أن يتواصل تدفق اللقاحات في الأشهر القادمة لجميع المواطنين اللبنانيين، بينما تتكفل المنظمات الدولية المختصة باللاجئين تأمين اللقاح بالتنسيق مع وزارة الصحة للسوريين والفلسطينيين المقيمين في لبنان.

وتعليقا على إقفال 111 بلدة ومدينة ثم التوسيع الى 169، قال حسن "بكل صراحة لم تنجح خطة الإقفال الجزئي"، معتبراً أن المطلوب توسيع الرقعة لتشمل المدن الكبرى، اذ ان العدد الأكبر من الاصابات حالياً يحصل فيها وبالأخص في بيروت، فلا يصح اقفال احدى ضواحي بيروت بينما القاطن في هذه الضواحي ينتقل يوميا للعمل في العاصمة، متسائلا "فماذا نكون قد فعلنا؟".

وأضاف حسن، أن الوزارة تقوم حالياً بتحليل نتائج الإقفال في البلدات والمدن التي صنفت ضمن المنطقة الحمراء، أي حيث الاصابات مرتفعة، والدلائل حتى الآن لا تدل على وجود تحسن، مشيراً أنه رفع توصياته بتوسيع دائرة الاقفال والتخفيف من انتقال اللبنانيين من مدينة إلى أخرى. وفي هذا الاطار يطالب حسن المواطنين بالمزيد من الوعي واتباع ارشادات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

فيروس كوروناحمد حسنوزارة الصحة اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل