يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

وفد صهيوني إلى البحرين لاستكمال خطوات التطبيع
18/10/2020

وفد صهيوني إلى البحرين لاستكمال خطوات التطبيع

يواصل النظام البحريني مسيرة الخيانة ويستكمل سلسلة التطبيع التي بدأها في واشنطن قبل أسابيع، حيث يترأس رئيس هيئة الأمن القومي الصهيوني، مائير بن شبات، اليوم الأحد، بعثة "إسرائيلية" إلى البحرين في أول رحلة تجارية بين "تل أبيب" والمنامة.

وبحسب ما أعلن المتحدث باسم رئيس وزراء العدو، اوفير جندلمان، للاعلام العربي، فإن هذه الخطوة تأتي متابعةً لتوقيع رئيس بنيامين نتنياهو على الإعلان التاريخي حول تأييد السلام مع البحرين الذي تم بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض قبل شهر، ونجاحه في دفع العلاقات الإسرائيلية مع دول الخليج,

ويشارك في البعثة كل من القائم بأعمال مدير عام مكتب رئيس الوزراء ومدير عام وزارة الخارجية ومسؤولين كبار من مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية وهيئة الأمن القومي ووزارة الخارجية ووزارة التعاون الاقليمي ووزارة المالية ووزارة الاقتصاد وسلطة الابتكار ووزارة الزراعة ووزارة الصحة  ووزارة الداخلية ووزارة العلوم ووزارة المواصلات.

وسيعقد أعضاء البعثة الإسرائيلية مباحثات مع مسؤولين بحرينيين وأمريكيين كبارا حول مجالات الطيران والمواصلات والتكنولوجيا والصناعة والتجارة والأموال والسياحة والزراعة والعلاقات الدبلوماسية والصحة والثقافة.

كما سيتم خلال الزيارة التوقيع على وثيقة تتناول إقامة علاقات دبلوماسية وعلاقات سلمية بين "إسرائيل" والبحرين، وسيتم التوقيع على مذكرات تفاهم حول قضايا ثنائية متنوعة بغية صب مضمون عملي في العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون بينهما.

ولفت جندلمان إلى أن "إسرائيل" تولي أهمية كبيرة جدا لهذه الزيارة ولمضامينها ولتعزيز علاقاتها مع مملكة البحرين في شتى المجالات.

 

التطبيع

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل