ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

العالم

"كورونا _ أوروبا" .. إصابة رؤساء ووزراء ودوائر حكومية

17/10/2020

"كورونا _ أوروبا" .. إصابة رؤساء ووزراء ودوائر حكومية

بلغت وتيرة تفشي كورونا مستوى غير مسبوق في عدد من الدول الأوروبية في الأيام الأخيرة، فيما أُعلن، اليوم السبت، عن إصابة مسؤولين ومقربين من دوائر القرار في ألمانيا وبلجيكا والفاتيكان.

وأعلنت وزيرة الخارجية البلجيكية صوفي ويليامز عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنها دخلت الحجر الصحي، أمس الجمعة، بعد ظهور أعراض الإصابة لديها، مرجحة أن الفيروس انتقل إليها من أحد ذويها، نظرًا للإجراءات الوقائية الصارمة التي تُتخذ خارج المنزل.

في غضون ذلك، أكد مكتب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير أنه يدخل الحجر الصحي بعد تشخيص إصابة أحد حراسه بفيروس كورونا.

وفي كلمتها الأسبوعية، وجهت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، نداءاً للألمان للمساعدة على احتواء الموجة الثانية من الوباء، وقالت "علينا بذل قصارى جهدنا لمنع انتشار الفيروس خارج نطاق السيطرة. كل يوم مهم"، وأضافت "علينا أن نذهب أبعد من ذلك .. أناشدكم مقابلة عدد أقل من الناس. إلزموا المنزل كلما كان ذلك ممكناً".

وفي بيان لها، أعلنت دولة الفاتيكان عن تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد داخل مقر إقامة البابا فرنسيس، وأشارت إلى عدم ظهور أعراض مرض "كوفيد-19" حتى الآن لدى الشخص الذي تمّ تشخيص إصابته.

وأشار البيان إلى أن الشخص المُصاب عُزل خارج مقر إقامة البابا، مضيفاً أن الموظفين في بيت "القديسة مرثا" (مقر إقامة البابا) الذين تفاعلوا معه مباشرة في الآونة الأخيرة دخلوا الحجر الصحي أيضاً.

ويخضع بابا الفاتيكان الذي أجريت له في الطفولة عملية جراحية لاستئصال جزء من إحدى رئتيه، لفحوصات "كوفيد-19" بشكل منتظم.

إلى ذلك، وفي ارتفاع غير مسبوق للمرة الرابعة على التوالي في ايطاليا، اقتربت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد لأول مرة من عتبة الـ11 ألفًا.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية اليوم السبت على موقعها الإلكتروني عن رصد 10925 إصابة جديدة بالوباء خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 10010 إصابات أمس الجمعة و8804 حالات إصابة الخميس و7332 إصابة الأربعاء.

وفي السياق، أعلنت السلطات الصحية الفرنسية اليوم السبت عن تسجيلها أكثر من 32 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى ارتفاع يومي للحالات في البلاد منذ بدء التفشي.

كذلك، سجلت النمسا اليوم السبت رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث أكَّدت إصابة 1747 شخصًا بالفيروس المستجد في أعلى حصيلة يومية حتى الآن.

كما ارتفع عدَّاد الإصابات في بريطانيا، حيث رصدت وزارة الصحة 16171 إصابة جديدة بالوباء خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 15650 إصابة في اليوم السابق.

وفي غضون ذلك، شهدت هولندا لليوم الثاني على التوالي ارتفاعًا غير مسبوقٍ في حصيلة الإصابات بفيروس كورونا، إذ سجلت السلطات الصحية في البلاد 8141 حالة جديدة للوباء خلال آخر 24 ساعة، مقابل 7779 إصابة في اليوم السابق.

ويشهد العالم وأووربا تحديدًا أرقامًا قياسية على صعيد عدد الإصابات والوفيات في العديد من الدول، والذي على إثره جددت منظمة الصحة العالمية دعوتها للإلتزام التام بالإجراءات الصحية الوقائية كافة والتباعد الإجتماعي.

أوروبافيروس كورونا

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة