ترقبوا الكلمة المتلفزة للأمين العام 13032020

لبنان

باسيل: شكلنا حكومة وحدة وطنية تعكس التمثيل الصحيح

02/02/2019

باسيل: شكلنا حكومة وحدة وطنية تعكس التمثيل الصحيح

قال وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل إننا "منعنا انهيار البلد اقتصاديًا بتأليف الحكومة"، مشيرًا الى أنه "شكلنا حكومة وحدة وطنية تعكس التمثيل الصحيح وعدالة المعايير".

وفي مؤتمر صحافي عقده تناول فيه آخر التطورات السياسية، أضاف باسيل: "نسجل للتاريخ تحقيق المناصفة الكاملة في الحكومة وهذا ما تحقق للمرة الاولى منذ عام ١٩٩٠".

ولفت الى أن التشكيلة الجديدة انهت الاحادية في الطوائف والمذاهب ومنعت الغاء نتائج الانتخابات كما اراد البعض.

وأكد باسيل أن الوزير المشترك حسن مراد يساعدنا على تعزيز التعاون مع حزب الله واللقاء التشاوري، لافتًا الى أنه "من خلال وزير مشترك مع تيار المستقبل نستطيع ايضا ان نتعاون اكثر مع رئيس الحكومة وتيار المستقبل".

وشدد باسيل على أن الناس تنتظر الانتاجية ومحاربة الفساد، موضحًا أن "هناك اتفاق واضح مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة باستبدال اي وزير لا يكون منتجا اذا اراد فريقه السياسي ونحن وضعنا استقالاتنا بالتصرف في هذا المجال".

وقال وزير الخارجية والمغتربين: "علينا أن نضع لأنفسنا مهلة قد تكون مئة يوم عمل واذا وجدنا ان هناك عرقلة متعمدة لن نسكت وسننزل الى الشارع فنحن لن نكون يوما جماعة سلط"، وتابع أن مجلس الوزراء اتفق أن "الأهم هو ملف الكهرباء".

واشار الى أنه "لدينا وزير للنازحين يعرف جيدا كيف يتحدث مع السوريين ومع المجتمع الدولي والا فنحن والنازحين سننزل للشارع للمطالبة بالعودة"، مضيفًا "لدينا وزير دفاع يستطيع تحويل العلاقة بين الجيش والشعب الى مستوى آخر من الخدمة المدنية".

 

إقرأ المزيد في: لبنان