يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

جشي: حماية المزارعين ركيزة لتحريك عجلة اقتصادنا
17/10/2020

جشي: حماية المزارعين ركيزة لتحريك عجلة اقتصادنا

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين جشي ضرورة أن تتحمل الدولة بوزاراتها ومؤسساتها مسؤولية تأمين فرص عمل وحماية الزراعة والصناعات بكافة أنواعها. 

كلام جشي جاء خلال زيارته سوق المزارع "خيرات جبل عامل" في بلدة العباسية، والذي ينظمه الاتحاد التعاوني الاقليمي في جنوب لبنان وجمعية الشجرة الطيبة. 

وقال جشي إن "هذا السوق يبعث السرور والارتياح لا سيما وأن إنتاجه هو بلدي ويراعي الشروط الصحية والجودة ومن الصناعات المحلية التي يقدمها أهلنا للمستهلكين"، لافتا إلى أن "أهمية السوق تكمن في أن المنتج سيبيع انتاجه للمستهلك مباشرة، وهو ما يخفض من كلفة المنتج على المشتري، ويرفع في الوقت نفسه من نسبة ربح البائع الذي كان في السابق يسعى لتصريف إنتاجه عبر الأسواق المركزية للخضار ويجني الخسائر".

ورأى جشي أن "هذا المعرض يؤمن فرص عمل ولو بحد قليل في هذه الظروف الصعبة التي تمر على المواطنين، فضلا عن تحريك عجلة الاقتصاد ولو بجانب محدد، وهذا محل شكر وتقدير".

وناشد القيمين على غرفة الصناعة والتجارة "العمل على تأمين فرص تسويق لهذه المنتجات خاصة إلى خارج لبنان، ما من شأنه انعاش السوق المحلية والمزارعين والصناعيين، ويحفزهم ويعطيهم فرصة كي يبقوا صامدين في أرضهم في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر على لبنان".

ويسعى هذا المعرض إلى ربط المزارع أو المنتج بالعديد من الجهات وفاعليات المجتمع، وتصريف ولو القليل من الإنتاج السنوي الذي كان يكدس أو يباع بأثمان تكاد لا تغطي أبسط مراحل الإنتاج.

حسين جشي

إقرأ المزيد في: لبنان