ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

العالم

"الصحة العالمية": نشهد انتشارًا واسعاً لفيروس كورونا في أوروبا

15/10/2020

"الصحة العالمية": نشهد انتشارًا واسعاً لفيروس كورونا في أوروبا

كبيرة الخبراء التقنيين في منظمة الصحة العالمية: ازديادٍ كبيرٍ في حالات الاستشفاء وفي معدلات العناية المركزة

أعلنت كبيرة الخبراء التقنيين في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف، اليوم الخميس، إنّ قرابة 80٪ من دول أوروبا تشهد نموًا في حالات فيروس كورونا.

وقالت فان كيركوف: "نشهد بالتأكيد حالة مقلقة للغاية في جميع أنحاء أوروبا، حيث نشهد عودة الظهور، نشهد زيادة في انتقال العدوى في عدد كبير من البلدان في جميع أنحاء المنطقة".

وأضافت إن "العديد من الدول سيطرت على الفيروس في وقت سابق خلال الوباء، ويمكنها فعل ذلك مرة أخرى في ظلِّ الانتشار الحاصل".

كما أشارت إلى ازديادٍ كبيرٍ في حالات الاستشفاء، وفي معدلات العناية المركزة في عدد من البلدان، موضحةً أن الحالات ليست موحَّدة في كل بلد وفي كل مدينة.

واعتبرت كبيرة الخبراء التقنيين في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف أنه رغم سأم الناس، سنضطر إلى التعايش مع هذا الوباء لبعض الوقت.

إيطاليا تسجل ارتفاعًا قياسيًا للإصابات بكورونا

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الخميس، عن تسجيلها 8804 إصابات جديدة بفيروس كورونا ما يمثل ارتفاعًا قياسيًا لعدد الحالات على أساس يومي في البلاد.

وأفادت وزارة الصحة الإيطالية، في إحصائية جديدة، بارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 8804 حالات، مقابل 7332 في بيانات أمس الأربعاء، لتصل إلى مستوى 381602.

ويعتبر هذا الارتفاع اليومي الأكبر منذ بدء التفشي في البلاد، لكن بيانات اليوم أشارت إلى أن هذه الحصيلة للإصابات المسجلة ناجمة كذلك عن إجراء عدد قياسي للفحوص لرصد المرض والذي تجاوز 126 ألفًا.

كما رصدت وزارة الصحة 83 وفاة جديدة جراء الفيروس خلال اليوم الماضي، مقارنة مع 43 في إحصائية الأربعاء، ليصل عدد ضحايا الجائحة في إيطاليا إلى 36372 متوفيًا، ما يمثل ثاني أكبر حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا.

وعلى الرغم من ارتفاع عدد الحالات في إيطاليا خلال الأسابيع الأخيرة، إلاّ أن مؤشرات فيروس كورونا هناك أقل بشكل ملموس من نظيراتها في دول أوروبية كبيرة أخرى مثل فرنسا وبريطانيا وإسبانيا.

فيروس كورونامنظمة الصحة العالمية

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل