ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

الخليج

إيران وقطر تتعاونان اقتصاديًا

15/10/2020

إيران وقطر تتعاونان اقتصاديًا

أکد وزیر الطاقة الإيراني رضا أردکانیان ووزیر الصناعة والتجارة القطري علي بن أحمد الكواري في اجتماع افتراضي تطویر العلاقات بین البلدین الصدیقین والمتجاورین، بحسب ما أوردت وكالة "إيسنا" الإيرانية.

ورحب الجانبان بتطویر العلاقات التجاریة بین البلدین، وشددا علی ضرورة إجراء مفاوضات ثنائیة من أجل تحدید مسألة التعاون وکیفیة تفعیلها.

وخلال الاجتماع، وجه الرئیس القطري للجنة التعاون الاقتصادی الإیرانیة-القطریة المشترکة دعوة إلی وزیر الطاقة لزیارة قطر خلال الأسابیع الثلاثة المقبلة.

کما اتفق الجانبان علی عقد الاجتماع السابع للجنة المشترکة للتعاون بین البلدین في إیران بنهایة العام الحالي، حیث سیتم التوقیع علی مذکرة تفاهم أقرها البلدان، من شأنها تسهيل العلاقات التجاریة بینهما أکثر من ذي قبل.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد في وقت سابق أن بلاده "ليس لديها أية عقبات أو قيود لتطوير العلاقات والتعاون مع قطر كدولة صديقة وشقيقة"، وذلك خلال اتصال هاتفي مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

بدوره، قال أمير قطر:"لطالما كان تطوير العلاقات والتعاون مع إيران مهمًا لقطر، وآمل أنه بعد التغلب على الصعوبات، يتم اتخاذ المزيد من الخطوات لمواصلة تطوير العلاقات بين البلدين".

 

قطرايران

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة