ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

عين على العدو

نتنياهو: لا "سلام" مع لبنان في ظلّ سيطرة حزب الله

15/10/2020

نتنياهو: لا "سلام" مع لبنان في ظلّ سيطرة حزب الله

بعد عدة أيام على الاتصال الذي أجراه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد الذي من المتوقع أن يزور الأراضي المحتلة قريبًا، وبعد أن صادقت حكومة العدو على اتفاق التطبيع، انعقد الكنيست صباح اليوم للتصويت على إبرام الاتفاق مع الإمارات.

وأورد موقع القناة 12 الاسرائيلية أن خطاب نتنياهو تناول أهمية الاتفاق، فرفض وصفه باتفاق سلام لأن دول الخليج لم تكن عدوًا لـ"إسرائيل"، كما قال، مضيفًا "هذا يوم لا يتكرّر في "إسرائيل"، يوم يتمّ فيه إحضار اتفاق "سلام" مع دولة عربية للمصادقة عليه في الكنيست. وهذا الاتفاق لا يتضمّن ملاحق سرية أو مخفية".

وتابع "يقولون "السلام" يُصنع مع العدو؟ كلّا "السلام" يُصنع مع مَن لم يعد عدوًا ويريد صنع "سلام" ولا يرغب بتدميرك. مثال على ذلك طالما أن حزب الله يسيطر على لبنان لا يمكن صنع سلام مع هذه الدولة (حسب تعبيره) لكن بدأنا بالأمس محادثات على الحدود البحرية، الأمر له مدلولات اقتصادية كبيرة وأنا أدعو الحكومة اللبنانية لمواصلة وإنهاء هذه المحادثات لترسيم الحدود البحرية"، وأردف "يُحتمل أن يشير هذا الأمر إلى الصدع الأول لليوم الذي سيأتي لتحقيق سلام حقيقي"، وفق ادّعائه.

لبنانحزب اللهبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة