طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بوتين يعلن عن لقاح ثان ضد فيروس كورونا
14/10/2020

بوتين يعلن عن لقاح ثان ضد فيروس كورونا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تسجيل لقاح ثان ضد فيروس كورونا المستجد طوره مركز "فيكتور" الحكومي الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية.

وصرح بوتين في مستهل اجتماع حكومي افتراضي قائلًا "بودي أن أبدأ بأنباء سارة عن تسجيل مركز "فيكتور" في مدينة نوفوسيبيرسك اليوم لقاحا روسيا ثانيا مضادا لفيروس كورونا يحمل اسم "إيبي فاك كورونا".

وأضاف أن روسيا تعتزم تسجيل لقاح ثالث ضد الفيروس التاجي قريبًا يعمل على تطويره مركز تشوماكوف الخاص بإنتاج الأدوية المضادة للفيروسات التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

ومن جانبها، أكدت نائبة رئيس الحكومة والتي تترأس غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار كورونا في روسيا تاتيانا غوليكوفا أن الحزمة الأولى من لقاح مركز "فيكتور" والتي تضم 60 ألف جرعة ستنتج في المستقبل القريب.

وأشارت غوليكوفا إلى أن لقاح مركز تشوماكوف يخضع حاليًا للاختبارات السريرية التي من المقرر أن تنتهي قبل مطلع كانون الأول/ ديسمبر القادم.

وأعلنت روسيا في شهر آب/ أغسطس الماضي أنها أول دولة تسجل لقاحًا مضادًا لفيروس كورونا وشرعت في إنتاجه، ويحمل اللقاح الروسي الأول ضد الفيروس التاجي اسم "سبوتنيك V" وطوره معهد "غاماليا" الفدرالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة.

فلاديمير بوتينفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل