ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

الخليج

500 شركة إسرائيلية في الإمارات نهاية العام الجاري!

13/10/2020

500 شركة إسرائيلية في الإمارات نهاية العام الجاري!

في تعميق مستمر للعلاقات التطبيعية بين الجانبين الإماراتي والإسرائيلي، كشفت مسؤولة صهيونية عن "وجود نحو 250 شركة إسرائيلية في الإمارات"، متوقعة أن "يصل العدد إلى 500 نهاية العام الجاري".

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن نائب رئيس بلدية القدس المحتلة ورئيسة مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي (تحت التأسيس) فلور حسان ناحوم، قولها إن "عدد الشركات الإسرائيلية المقرر أن تعمل في الإمارات سيصل إلى 500 شركة قبل نهاية العام الجاري 2020".

وأشارت ناحوم إلى أن "ما يصل إلى 250 شركة يملكها إسرائيليون تعمل في الإمارات حاليا"، مشيرة إلى أن المستثمرين الصهاينة "يتطلعون إلى بناء شراكات استراتيجية مع نظرائهم من دولة الإمارات في قطاعات اقتصادية عدة".

وذكرت أن "من أهمّ القطاعات التي يطمح الصهاينة إلى الاستثمار فيها التكنولوجيا المتقدمة والابتكار والزراعة الحيوية والصناعات الحديثة والسياحة والقطاع العقاري"، ودعت إلى "تدشين خط الطيران المباشر بين أبوظبي ودبي من جهة، وتل أبيب من جهة أخرى، إلى جانب فتح المجال أمام تبادل السياحة بين الإمارات و"إسرائيل"".

وأكدت أن اتفاق التطبيع "هو بمثابة استراتيجية تشاركية دافئة بين البلدين، وهو خطوة كبيرة لتغيير وجه المنطقة"، موضحة أن "مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي الذي يجري تأسيسه حاليا يضم 1000 عضو من رجال الأعمال من الطرفيْن، "ويسعى إلى بناء علاقات اقتصادية وثقافية وشعبية مميزة ليس لها مثيل في اتفاقيات "السلام" الأخرى التي وقعتها "إسرائيل" مع دول عربية".

وكشفت أن "محادثات إنشاء مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي بدأت منذ نيسان/أبريل الماضي، عندما تطورت كثيرًا محادثات بين الجانبيْن".

الإمارات العربية المتحدةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة