رياضة

بيروت يطيح بالرياضي في دوري كرة السلة

336 قراءة | 11:29

حقق بيروت فوزه الثامن والرابع تواليا بتغلبه على مضيفه الرياضي 80 75 ملحقا الخسارة الثانية تواليا والثالثة هذا الموسم بكتيبة أحمد فران التي تجرعت الخسارة الأولى لها على ملعب المنارة بعد 27 مباراة ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر للبطولة، ليرفع بيروت رصيده إلى 20 نقطة متساويا مع الهومنتمن والشانفيل، بينما رفع الرياضي الذي تصدر مؤقتا رصيده إلى 21 نقطة.
وأنهى الضيوف الربع الأول بتقدم مريح بفارق تسع نقاط 23 14 بفضل التنظيم الدفاعي والتعاون الهجومي الذي استمر في الربع الثاني ليتخطى الفارق العشر نقاط قبل الاستراحة 49 37.

وحافظ رجال المدرب مدراك باريزتش على هيمنتهم في اللقاء بالرغم من محاولات أصحاب الدار للعودة وتقليص الفارق إلى تسع نقاط 62 53 قبل الجزء الأخير الذي تواصل خلاله المد الهجومي الأصفر لكتيبة أحمد فران في محاولة لعدم تكبد الخسارة الأولى لأبناء المنارة منذ سنوات على ملعبه، إلا أن كونسي دوبي وعلي حيدر الذي واجه فريقه السابق للمرة الأولى في المنارة كانوا مصممين على تحقيق الفوز رغم الانتفاضة التي قلصت الفارق إلى خمس نقاط في النهاية 80 75.
سجل الأمريكي كونسي دوبي 26 نقطة للفائز، بينما أحرز المخضرم إسماعيل أحمد 23 نقطة للرياضي.
ويستضيف المتحد السابع اطلس الثامن عند الخامسة على ملعب الصفدي، في مباراة سيسعى خلالها رجال المدرب مروان خليل لتحقيق الفوز والارتقاء في جدول الترتيب.

دورة دبي لكرة السلة: الهومنتمن يواجه الجامعة الأمريكية، وبيروت يواجه نفط العراقي
يستهل الهومنتمن وصيف النسخة الماضية مشواره بمواجهة فريق الجامعة الأمريكية في دبي عند الواحدة ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويلتقي بيروت النفط العراقي عند الثالثة ضمن منافسات المجموعة الثانية.

البرج يكتسح ناصر بارإلياس، والشباب البرج يطيح بالإصلاح
عزز البرج الطامح للعودة لدوري الأضواء صدارته لدوري الدرجة الثانية بفوزه الكبير على ناصر برإلياس برباعية في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الصفاء ليرفع رجال محمد الدقة رصيدهم إلى 30 نقطة.
وواصل شباب البرج مطاردة جاره بفوزه الكبير على الإصلاح برج الشمالي بأربعة أهداف لهدف بفضل ثلاثية لحسن خاتون.

ليل يسحق نيس برباعية
عزز ليل الفرنسي مركزه الثاني في الدوري الفرنسي باكتساحه نيس برباعية في افتتاح منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من البطولة.
إفتتح رافايال لياو بعد سبع دقائق على البداية وأضاف نيكولا بابي الهدف الثاني قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول، ووقع جوناثان بامبا الهدف الثالث عند الدقيقة 75 واختتم لوك ريمي مهرجان ثاني الدوري.