ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

عين على العدو

البيت الأبيض يدرس إرسال وفد صهيو-أميركي إلى المنامة لدعم اتفاق التطبيع مع البحرين

12/10/2020

البيت الأبيض يدرس إرسال وفد صهيو-أميركي إلى المنامة لدعم اتفاق التطبيع مع البحرين

ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تدرس إرسال وفدٍ أميركيٍ-إسرائيلي إلى البحرين، لتحريك عملية تنظيم العلاقات بين البحرين وكيان العدو.

وأضافت الصحيفة أنه منذ الإعلان الرسمي للبحرين و"إسرائيل" أنهما ستقيمان علاقات كاملة بينهما، والتوقيع على مذكرة التفاهمات الشاملة في المراسم في البيت الأبيض، لم يطرأ أي تقدم فعلي في العلاقات، خلافًا للعلاقة مع الإمارات التي جرى التوقيع معها على اتفاق مفصّل، إذ التقى وفد صهيوني مسؤولين إماراتيين في أبو ظبي، كما التقى سفيرا الإمارات وكيان العدو في أماكن كثيرة في العالم، فضلًا عن لقاء وزير الخارجية الصهيوني غابي أشكنازي في برلين نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد.

وبحسب الصحيفة، فإن البيت الأبيض يريد وضع مسار عملي للعلاقات بين البحرين وكيان العدو، لذلك يتم البحث في إرسال وفد أميركي-إسرائيلي إلى المنامة بشكل مشابه للوفد الذي توجه قبل حوالي شهرين إلى أبو ظبي.

وسيترأس الوفد إلى البحرين وزير الخزانة الأميركي ستيف منوتشين لأن صهر ترامب ومستشاره جارد كوشنر مشغول في هذه الأيام بحملة الانتخابات للرئاسة الأميركية فقط.

وقالت الصحيفة إنه في هذه المرحلة لم يُحدد موعد لمغادرة الوفد إلى البحرين، لكن يُحتمل أن يحصل الأمر قبل الانتخابات الأميركية التي ستجرى بعد ثلاثة أسابيع.

البحرينالإمارات العربية المتحدةدونالد ترامبالتطبيع

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة