التطبيع خيانة

اليمن

واقع مأساوي للأمومة والطفولة في اليمن منذ بدء العدوان والحصار

11/10/2020

واقع مأساوي للأمومة والطفولة في اليمن منذ بدء العدوان والحصار

أطلقت منظمة انتصاف للأمومة والطفولة تقريرا يوثق واقع الأمومة والطفولة المأساوي في اليمن منذ بدء العدوان والحصار وحتى التاسع من تشرين الأول/أكتوبر لهذا العام.

وبحسب التقرير بلغ إجمالي ضحايا العدوان المباشرة من النساء والأطفال ضمن هذه الفترة 13073طفلا وامرأة، فيما بلغ إجمالي ضحايا العدوان من القصف المباشر 5183 امرأة شهيدة وجريحة.

أما إجمالي ضحايا غارات العدوان المباشرة بحق الأطفال، فبلغ 7891 طفلاً شهيدا وجريحا.

وتحدث التقرير عن مئات المرافق الصحية المعنية بالأمومة والطفولة المهددة بالإغلاق نتيجة إمعان العدوان في منع دخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة.

المنظمة حذرت من كارثة إنسانية كبرى بحق النساء والأطفال تلوح في الأفق مع تشديد تحالف العدوان لحصاره الخانق بحق الشعب اليمني ومنع دخول المشتقات النفطية وأبسط مقومات الحياة.

وأشارت المنظمة في تقريرها إلى تسبب تحالف العدوان بتضرر قرابة المليوني طالب وطالبة بفعل استهدافه للمنشآت التعليمية بصورة مباشرة وغير مباشرة، وأوصى التقرير وزارة التربية والتعليم بتعزيز الدور التوعوي في المدارس الحكومية والخاصة حول كيفية التعامل مع قصف طيران العدوان وأحداث إجرامية مشابهة.

منظمة انتصاف للأمومة والطفولة دعت الجهات المختصة للاتجاه للدعم النفسي للنساء والأطفال المتضررين، كما طالبت بتشكيل لجنة تقصي حقائق مستقلة وذات كفائة لتقصي مجازر العدوان وتقديم مرتكبيها للمحاكمة.

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن