ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

رياضة

الأنصار إلى صدارة الدوري

10/10/2020

الأنصار إلى صدارة الدوري

انفرد الأنصار مؤقتًا بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بعدما حقق فوزه الثاني تواليًا، وذلك على حساب شباب البرج بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونية البلدي، ضمن منافسات الأسبوع الثاني، ليرفع الأخضر رصيده إلى ست نقاط في القمة، ومتقدمًا بفارق الأهداف عن الأخاء في حين تجمد رصيد شباب البرج الذي تلقى خسارته الأولى عند ثلاث نقاط.
وسجل هدفي الأنصار الذي سيطر وأهدر لاعبوه بعض الفرص على مدار الشوطين حسن معتوق وحسن شعيتو موني في الدقيقتين 18 و90 بفضل مجهود مميز من المتألق  نصار نصار، الذي صنع هدفي الزعيم الذي ثأر من الأصفر، بعدما خسر أمامه في دورة الكابتن الودية بهدفين لهدف.
وألحق الأخاء الأهلي عاليه الخسارة الأولى بالعهد حامل اللقب على ملعبه بهدف في مباراة سيطر عليها الأصفر وتألق حارس الفريق الجبلي بمعاونة عارضته، ليمنع رجال رضا عنتر من التسجيل في الشوط الثاني بعد شوط أول سلبي غابت فيه الخطورة عن المرميين.
سيطر العهد وهدد إلا أن عدم التوفيق وبراعة شاكر وهبة حرمت بطل كأس الاتحاد الآسيوي من التسجيل قبل أن ينجح إبراهيم بحسون ومن هجمة مرتدة من خطف هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 78، ليجهد بعدها محمد قدوح وزملاؤه للتعديل دون نتيجة، بعدما تألق وهبة في الوقت البديل أمام قدوح الذي أطاح بالكرة خارج الشباك، ليتجرع الأصفر خسارته الأولى ويتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في حين تساوى الفريق الجبلي مع الأنصار بالصدارة بست نقاط إلا أنه يتخلف بفارق الأهداف بعد فوزه في الجولة الافتتاحية على الشباب الغازية بهدف.
وانتهى دربي الجنوب بين الشباب الغازية والتضامن صور على ملعب كفرجوز بفوز الشباب الغازية وإحرازه أول ثلاث نقاط بفضل هدف حسن حمود في الشوط الثاني، بعد شوط أول سلبي انعدمت خلاله الخطورة على المرميين قبل أن ينجح حمود من هز شباك الحارس الصوري محمد سانتينا عند الدقيقة 57 ويضغط بعدها التضامن للتعديل دون نتيجة، ليمنع القائم قاسم ليلة من إضافة هدف ثاني وينتهي اللقاء بثلاث نقاط ثمينة لكتيبة حسن حسون في حين تجرع التضامن خسارته الثانية وبقي بلا نقاط.


فوز لسبورتنيغ وتعادل للمبرة في الدرجة الثانية
من جانبه، اكتسح سبورتينغ الساعي للصعود لدوري الأضواء أنصار حوارا بخماسية، ليحقق فوزه الثاني في حين تعادل النبي شيت مع المبرة بهدف لهدف لحساب الجولة الثانية لدوري الدرجة الثانية.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة