يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

لليوم الثاني على التوالي .. حرائق ضخمة في أحراج اللاذقية وطرطوس
10/10/2020

لليوم الثاني على التوالي .. حرائق ضخمة في أحراج اللاذقية وطرطوس

تشهد مناطق واسعة من سوريا حرائق ضخمة أدّت إلى القضاء على مساحات حرجية واسعة، فيما تستمر عمليات إطفاء الحرائق في أحراج اللاذقية وطرطوس وريف حمص الغربي.

واندلعت النيران في قرية حوران البودي شرقي مدينة جبلة السورية، فيما قام عناصر الجيش السوري بإجلاء الأهالي من بعض المنازل القريبة من النيران على أطراف بلدة بسوت بريف مدينة القرداحة بريف اللاذقية الجنوبي الشرقي.

الحرائق المشتعلة والمستمرة أدّت الى احتراق أكثر من 6 آلاف دونم في أحراج اللاذقية وبساتينها، فيما توفي ثلاثة أشخاص اختناقاً في ريف اللاذقية وأصيب 70 آخرون بإصابات مختلفة.

وقد أعلنت مديرية صحة اللاذقية وفاة شاب ثلاثيني من الفاخورة جراء الحرائق المندلعة في المنطقة وذلك بعد إسعافه من قبل الأهالي الى أحد المشافي الخاصة.

وأجبرت آلاف العائلات على مغادرة قراها وبلداتها في تلك المناطق، في الوقت الذي فقد فيه عدد كبير من الفلاحين مصدر رزقهم من بساتين الزيتون والحمضيّات.

وكانت عناصر فوج الإطفاء ودائرة الحراج بمديرية زراعة طرطوس السورية واصلت جهودها أمس الجمعة لإخماد الحرائق التي أدّت إلى تضرر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية والبيوت البلاستيكية.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، اندلعت حرائق في منطقة الغاب وريف مصياف بصورة شبه كاملة. وعملت فرق الإطفاء السورية على إخماد الحرائق التي كانت حينها مستعرة في عدد من المناطق الحرجية التي التهمت مساحات زراعية وغابيّة ضخمة. وبحسب وكالة "سانا" فإنّ "الكثير من هذه الحرائق كانت مفتعلة".

الحرائق

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل