ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

لبنان

إطلاق "الحاكورة الزراعية الشتوية" .. مشروع الإكتفاء الأسري

10/10/2020

إطلاق "الحاكورة الزراعية الشتوية" .. مشروع الإكتفاء الأسري

عامر فرحات - العهد

أطلقت جمعية "جهاد البناء" مشروع "الحاكورة الزراعية الشتوية" بالتعاون مع مديرية العمل البلدي في حزب الله، ولجنة التنمية الزراعية في المنطقة الثانية، برعاية عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض.

وتخلل الحفل الذي أقيم في المدينة الكشفية الشبابية-زوطر تسليم السلة الزراعية لمندوبي اللجان الزراعية في القرى والمدن، وذلك استجابة لنداء الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله باطلاق الجهاد الزراعي والصناعي.

وأكد النائب فياض في كلمة له "أن لبنان من حيث اقتصاده الوطني مُستباح، وسيادته مهدّدة إقتصاديًا وماليًا فنقطة الضعف هنا، لذلك يجب أن لا نتهاون بقيمة الوزارات التي تأنف عنها الأحزاب وتتعاطى معها على أساس أنّها وزارات هامشيّة وليست أساسيّة.

وشدد على أن الوزارات السيادية على ضوء التحديات التي تفرضها هذه المرحلة هي "الزراعة والصناعة والسياحة"، إذ يجب أن يكون هناك دعم وخطط وأُناس يُكلّفون بإدارة هذه الوزارات، قادرون على أن يقدّموا أفكارًا ومشروعات تدفع بهذه القطاعات قُدمًا على النحو الذي يؤدي فعلًا لنتحول الى اقتصاد منتج.

إطلاق "الحاكورة الزراعية الشتوية" .. مشروع الإكتفاء الأسري

بدوره، كشف مدير جمعية "جهاد البناء" في الجنوب المهندس قاسم حسن أن "مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية" هو جزء من مشروع الاكتفاء الأسري الهادف إلى تعزيز ثقافة الانتاج داخل الأسرة والمنزل".

واعتبر أن نشر ثقافة الإنتاج وترشيد الإستهلاك عملية طويلة وتحتاج إلى تعاون الجميع، مؤكداً "أننا اليوم أمام تحدٍ جديد والحديث عم رفع الدعم عن المواد الأساسية يفرض علينا تجميع كل الطاقات والامكانات ووضع الخطط والبرامج وتحديد الأولويات والأهداف".

وأضاف "كما انتصرنا بكل الحروب السابقة سننتصر بهذه الحرب الاقتصادية الظالمة".

 

الزراعةعلي فياضجهاد البناء

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة