40spring

الخليج والعالم

كاليفورنيا تستعد لعاصفة شديدة

02/02/2019

كاليفورنيا تستعد لعاصفة شديدة

بينما بدأت موجة الصقيع في ولايات الوسط الأميركي بالتراجع، يستعد سكان ولاية كاليفورنيا لمواجهة عاصفة شتوية شديدة محملة بأمطار غزيرة ورياح عاتية قد ينجم عنها فيضانات وانهيارات طينية في مناطق حضرية، فقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية من عاصفة شتوية ستضرب كاليفورنيا.

وأوضح خبير الأرصاد الجوية في الهيئة "ريتش تومبسون" أن العاصفة ستكون كبيرة للغاية، مشيرًا إلى أنها قادمة من شرق المحيط الهادئ عبر جنوبي كاليفورنيا.

وأشارت توقعات هيئة الأرصاد إلى أن مستوى هطول الأمطار سيصل إلى ارتفاع 3 بوصات في المناطق الساحلية، ويرتفع إلى نحو 8 بوصات في المناطق الجبلية.

وحذر "تومبسون" من احتمال حدوث انهيارات طينية، ووقوع حوادث مرور وفيضانات في مناطق حضرية، وسقوط الأشجار من جراء الرياح العاتية.

في المقابل، توقعت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية انحسار موجة الصقيع القياسية القادمة من القطب الشمالي التي تجتاح ولايات شمال ووسط الولايات المتحدة، والتي أودت بحياة ما يزيد عن 20 شخصًا.

واشارت الى أن الجو سيتحسن وتصبح درجات الحرارة ربيعية خلال اليومين المقبلين.

وقد بدأت بعض مظاهر الحياة تعود إلى طبيعتها تدريجيًا خصوصا في قطاع النقل، الذي كان من القطاعات الأكثر تأثرا بالموجة خصوصا النقل الجوي، حيث ألغيت أكثر من 1500 رحلة يوميا في مطاري شيكاغو، الأمر الذي نجم عنه بقاء آلاف المسافرين عالقين في المدينة.

وأشارت شركتا "أميركان إيرلاينز" و"دلتا إيرلاينز" إلى عودة العمل إلى طبيعته وبدء عمليات الحجز للعملاء مجددا.

وكانت كتلة هواء قطبية غير مسبوقة قد ضربت السهول الشمالية ومنطقة البحيرات الكبرى وأعالي مناطق وسط غرب الولايات المتحدة، حيث تدنت درجات الحرارة إلى ما بين 34 و51 درجة مئوية تحت الصفر، وتسببت بتجمد مياه نهر يمر عبر شيكاغو، وأكثر من نصف البحيرات الكبرى، بالإضافة إلى تجمد مياه شلالات نياغارا الشهيرة.

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم