ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

رياضة

برشلونة يمدد عقد حارسه شتيغن

09/10/2020

برشلونة يمدد عقد حارسه شتيغن

 توصلت إدارة برشلونة لكرة القدم إلى اتفاق مع حارس مرماه الألماني مارك-أندريه تير شتيغن، لتجديد عقده حتى صيف 2025 بعد وصول المفاوضات إلى مراحلها النهائية.
وأكد الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، أن شتيغن وافق على الاستمرار في برشلونة لأطول فترة ممكنة، لذلك فإنه سيجدد بشكل رسمي خلال وقت قصير.
وقدم النادي الكتالوني عرضًا متوازنًا للحارس الدولي، بسبب الظروف المالية الصعبة نتيجة جائحة كورونا، مما أجبر اللاعب على الموافقة وعدم الاعتراض.
وينتهي العقد الحالي للحارس الألماني مع برشلونة في حزيران 2022، لكن إدارة النادي الكتالوني سعت لتجديد عقد اللاعب الألماني، بالنظر إلى مستواه المميز، إلى جانب ربطه بالانتقال إلى تشيلسي.
وانضم شتيغن، البالغ من العمر 28 عاما، إلى صفوف برشلونة قادما من بروسيا مونشنغلادباخ، صيف عام 2014، مقابل 12 مليون يورو.
وشارك الحارس الألماني في 236 مباراة مع النادي الكتالوني، تلقى فيها 222 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 100 مباراة، علمًا أنه لم يشارك حتى الآن في مباريات الموسم الحالي، بسبب خضوعه لجراحة في وتر الركبة اليمنى، في اب الماضي.

أرسنال يسعى للتخلص من أوزيل

من جهتها، تبحث إدارة فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، عن مخرج من أزمة لاعبها الألماني مسعود أوزيل، بسبب خروجه تمامًا من حسابات الإسباني مايكل أرتيتا المدير الفني للفريق اللندني.
وكشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، عن رغبة مسؤولي أرسنال في التخلص من اللاعب، ويدرسون خيار فسخ عقده بشكل ودي، خاصة أنه يحصل على راتب أسبوعي يقدر بنحو 350 ألف جنيه إسترليني.
ويخطط النادي اللندني للسماح للاعب بالرحيل مجانًا في كانون الثاني المقبل، مقابل تنازله عن بقية مستحقاته التي يجب أن تستمر حتى نهاية الموسم الجاري في حزيران .
يذكر أن أوزيل تلقى عروضا شفهية من أندية تركية أخيرًا، لكنها لم تتناسب مطلقًا مع الراتب الذي يحصل عليه مع أرسنال حتى صيف 2021.
وتم استبعاد اللاعب الألماني، البالغ من العمر 31 عامًا، من قائمة الفريق الرسمية المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، وفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.
وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع أن يقوم أرتيتا أيضًا، باستبعاد أوزيل من قائمة الفريق الرسمية للدوري الإنجليزي الممتاز، والتي يتوجب تسليمها لرابطة الدوري في غضون 10 أيام.
ويسمح فقط بتسجيل 25 لاعبًا فوق 21 عاما لكل فريق، وما لا يقل عن ثمانية من هؤلاء اللاعبين، يجب أن يكونوا قد ترعرعوا في فريق إنجليزي.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل