طوفان الأقصى

لبنان

وزير الصحة افتتح قسم الكورونا في مستشفى رياق
09/10/2020

وزير الصحة افتتح قسم الكورونا في مستشفى رياق

افتتح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن قسم الكورونا في مستشفى رياق، بدعوة من رئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور محمد حمد عبد الله، وحضور عضو مجلس نقابة أطباء لبنان الدكتور علي حمد عبد الله وأطباء وممرضين.

ويعتبر قسم الكورونا في مستشفى رياق الأول من نوعه في منطقة قضاء زحلة ضمن الاستشفاء الخاص، ويضم حاليًا 10 أسرة عناية فائقة و20 سرير استشفاء عاديًا لمرضى الكورونا، ويجهد المستشفى بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة، للوصول إلى 100 سرير ضمنها 30 سرير عناية فائقة.

بعد افتتاح القسم وجولة في غرفه، رحب رئيس مجلس إدارة المستشفى بوزير الصحة، واصفًا إياه بـ"وزير المواطن"، ونوه بـ"دوره وتقديماته إلى مختلف المستشفيات في سبيل تأمين أفضل طبابة للمواطنين"، متمنيًا عليه "المساعدة في الاستعجال بدفع مستحقات المستشفيات والتواصل مع الهيئات الضامنة".

وأبدى تخوفه من "بداية هجرة للأطباء والممرضين في ظل الواقع الاقتصادي الحالي".

بدوره، نوّه وزير الصحة بمبادرة مستشفى رياق، وقال: "هذا الصرح الاستشفائي اعتدنا عليه بتقديم أفضل الخدمات الطبية مما يعزز مقومات المجتمع والمناطقية والتمسك بالأرض".

وأضاف: "اتفقنا مع نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون على افتتاح أقسام للكورونا في المستشفيات الخاصة، وبدأنا بمستشفى هارون واليوم في رياق بهدف تأمين وتعزيز الأمن الصحي في ظلّ الارتفاع الكبير في عدد الإصابات".

وزف بشرى "صرف مستحقات المستشفيات الرسمية والخاصة للسقوف المالية بفعل تعاون كل الأجهزة الرسمية من وزارة المالية وديوان المحاسبة".

وأكد أن "وزارة الصحة أطلقت استراتيجية طبية تلحظ تأمين كل أسبوع 20 سريرًا لغرف العناية الفائقة في المستشفيات الحكومية"، وقال: "اليوم نعيش سباقًا مع هذا الوباء؛ سباق بالوعي والعقلانية، إذ أنه بات الفيروس متفشيًا بشكل كبير وكلٌ منا معرّض للإصابة به".

وشدّد على "توزيع عادل ومسؤول لكل الهبات إيمانًا برسالتنا الطبية".

الدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان