طوفان الأقصى

منوعات ومجتمع

هكذا ترتاح من الاتصالات المُزعجة
08/10/2020

هكذا ترتاح من الاتصالات المُزعجة

يعاني العديد من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة الاتصالات المزعجة التي قد تؤرقهم في أوقات العمل أو أوقات الراحة، فكيف السبيل لمعالجة هذه المشكلة؟

وفي هذا السياق، قال الخبير التقني ونائب معهد علوم تكنولوجيا المعلومات في جامعة Synergy  الروسية أنطون آفيرين "أحيانا يكون من الصعب تحديد من يتصل بك في حال تلقيك اتصالا من رقم مجهول، وقد لا تعرف فيما إذا كان المتصل زميلا لك في العمل أو جهة ترغب بالترويج لسلع قد لاتحتاجها أو ربما شخص محتال، لكن توجد تطبيقات خاصة يمكنك الاعتماد عليها لمعرفة الجهة المتصلة مثل Truecaller وKaspersky Who Calls".

وأضاف أإن هذا النوع من التطبيقات سهّل الاستعمال ويمكن ضبطه بسهولة، لكن حتى هذه التطبيقات لا تضمن لك نسبة معرفة الجهة المتصلة بنسبة 100%، فهناك أرقام قد لا تكون موجودة في سجلاتها كون المحتالون عادة يستعملون بطاقات اتصالات يسهل الحصول عليها أو غير مسجلة بأسمائهم ويستعملونها لمرة واحدة".

وللتخلّص من المكالمات المُزعجة، يُنصح بالذهاب إلى قائمة إعدادات الاتصال في الهاتف ووضع "قوائم حظر" لبعض الأرقام، أو التوجه إلى خيار "ضبط المكالمات" وتحديد الجهات التي يمكنها الاتصال بالهاتف وفي أوقات يختارها المستخدم.

التكنولوجيا

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع