ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

عين على العدو

المُصادقة على ميزانية عام 2021 تهدّد مجددًا استقرار حكومة العدو

08/10/2020

المُصادقة على ميزانية عام 2021 تهدّد مجددًا استقرار حكومة العدو

تجددت الأزمة بين حزبي الليكود و"أزرق أبيض" حول ميزانية كيان الاحتلال، حيث اشتد الصراع بين الجانبين ووصل إلى درجة عالية، مع نشر كلا الطرفيْن بيانيْن يهاجم كل واحد الآخر بشدة. المصادقة على ميزانية عام 2021 ستمنع نتنياهو من الذهاب إلى انتخابات في شهرحزيران/يونيو القادم بسبب عدم تمريرها.

وجاء في الليكود في بيانه للإعلام أن "نتنياهو لا يتأثر من المحاولة "المخزية" لأزرق أبيض لإنقاذ نفسه من الانهيار في الاستطلاعات. من المخجل ان - أزرق أبيض يهدد بانتخابات في ذروة أزمة كورونا بسبب استطلاع كاذب واحد. ثلاثة استطلاعات أُجريت خلال 24 ساعة أظهرت ان الليكود يحافظ على قوته. حاليا، أزرق أبيض ينهار في جميع الاستطلاعات".

في المقابل، أزرق أبيض قال في بيان: "الهجوم المباشر لنتنياهو علينا بسبب طلبه القاطع بالمصادقة على ميزانية عام 2021 تعبّر عن حالة من الذعر العميق ومقلقة جدا بخصوص القدرة للصمود أمام ضغط الاستطلاعات وفشل نموذجه الشخصي له ولمقربيه بالحفاظ على الصحة العامة".

وأضاف البيان ان "أزرق أبيض" مصرّ بالعمل على المصادقة على ميزانية عام 2021"، وأردف: "كل محاولات التخريب والمساس بمواطني "إسرائيل" ستؤدي إلى إعادة النظر بمجموعة متنوعة من الخيارات السياسية التي امتنع (الحزب) عن أخذها حتى الآن".

يشار إلى انه في شهر آب/أغسطس الماضي مُنع حل الحكومة أوتوماتيكيا في اللحظة الأخيرة بسبب عدم المصادقة على الميزانية، والتي تم حلّها بعد تسوية اقترحها النائب تسفي هاوزر بموجبها تم تأجيل المصادقة على الميزانية 100 يوم والتي تنتهي في شهر كانون أول/ديسمبر القادم.

الكيان الصهيونيحزب الليكود

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة