ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

اليمن

اليمن: استشهاد وإصابة أربعة مواطنين في قصف لقوى العدوان على التحيتا بالحديدة

07/10/2020

اليمن: استشهاد وإصابة أربعة مواطنين في قصف لقوى العدوان على التحيتا بالحديدة

استُشهد وأُصيب أربعة مواطنين في قصفٍ لقوى العدوان السعودي الإماراتي على مديريّة التحيتا بمحافظة الحديدة شمال اليمن.

وأوضَح مَصدر أمني أنّ قوى العُدوان واصلت خرق اتفاق التّهدئة مستهدفة سوق عزلة السويق بمديريّة التحيتا بالعديد من قذائف المدفعيّة، ما أدّى إلى استشهاد مواطنٍ وإصابةِ 3 آخرين بجروحٍ متفاوتة.

ولفتَ المَصدر إلى أنّ قوى العُدوان كثْفت من عمليات استهداف المواطنين بالحديدة، حيثُ استشهدت امرأة وأصيبت امرأة ثانية وابنتها ومُواطنٍ آخر في قصف لقوى العدوان على مديريّة الحالي.

وعلى صعيد الغارات المتواصلة التي تستهدف الشّعب اليمني الأعزل بشكلٍ يومي، شنّ طيران العُدوان السّعودي الإماراتي اليوم الأربعاء 28 غارة على مناطق متفرّقة من محافظات مأرب والجوف وحجة.

وأوضَح مصدر عسكري أنّ طيران العُدوان شنّ 18 غارة جويّة على مديريتي خب والشعف وبرط العنان في محافظةِ الجوف و6 غارات على مديريتي رحبة وماهلية وغارتين على مديريّة صرواح في محافظةِ مأرب وغارتين على مديريّة حرض بمُحافظة حجّة.

وفي الحديدة أوضَح مصدر في غرفة عمليّات ضبّاط الإرتباط أنّ قوى العُدوان ارتكبت أكثر من 245 خرقاً لاتفاق التّهدئة في جبهات الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف المصدر أنّ من بين خروق العدوان، استحداث تحصينات قتاليّة في الجبليّة وحيس و تحليق طائرتين حربيتين في أجواء الجبلية وحيس و13 طائرة تجسسيّة في أجواء التحيتا والجبلية والمنظر والفازة والجاح.

ولفت المصدر إلى أنّ من بين خروق العدوان 94 خرقاً بقصفٍ صاروخي ومدفعي لعدد 743 قذيفة و132 خرقاً بالأعيرة الناريّة المختلفة.

اللجان الشعبية في اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن