ramadan2024

الخليج والعالم

حاتمي: بلغنا مراتب عالیة من الاکتفاء الذاتي الدفاعي
06/10/2020

حاتمي: بلغنا مراتب عالیة من الاکتفاء الذاتي الدفاعي

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن انجازات بلاده على الأصعدة العلمية المختلفة والصناعة والانتاج بلغت تقدمًا كبيرًا، وهذا مؤشر على أن الجمهورية الاسلامية بلغت مراتب عالية في مجال الاكتفاء الذاتي والاعتماد على النفس.

وفي كلمة له اليوم الثلاثاء بمراسم افتتاح مصنع كبير لإنتاج الأسلاك وكابلات التفلون العسكرية والمدنية في مدينة مشهد، قال العميد حاتمي إن هذا المصنع مصداق لبلوغ مراحل متقدمة في الاكتفاء الذاتي، مشيرًا الى أن المصنع الجديد سيوفّر احتياجات البلاد من المنتجات ذات الجودة الممتازة في مجال الصناعات الدفاعية والبحرية والجوية وصناعة الصواريخ.

وأوضح أن خبراء الصناعات الدفاعية في مؤسسة الصناعات البحرية تمكنوا من تشغيل هذا المصنع الكبير في سياق  جهودهم لمواجهة الحظر الظالم الذي فرضه الاستكبار العالمي، على الرغم من الظروف الاقتصادية غير المتكافئة، موضحًا أن منتجات هذا المصنع وفضلًا عن استخداماتها العسكرية والدفاعية ستلبي احتياجات صناعة السيارات والبتروكيماويات والاجهزة المنزلية.

وشدد العميد حاتمي على أن أعداء النظام الاسلامي كلّما صعدوا من ضغوطهم على شعبنا خاصة في المجال الدفاعي، فإن علينا أن نجد الوسائل اللازمة للحدّ من نتائج الحظر.

وأشار الى أن منتجات مصنع مشهد لأسلاك وكابلات التفلون تتمتع بمواصفات المنتجات الاوروبية بل تفوقها.

وذكر وزير الدفاع الإيراني أن منتجات هذا المصنع ستدخل في صناعة الزوارق الطائرة والطوربيدات والسفن السريعة والفرقاطات والطائرات المسيرة والمنظومات الصاروخية والطائرات والمروحيات والأجهزة الأخرى.

الصناعةامير حاتمي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل