العالم

الحرس الثوري: سفن عابرة للمحيطات تنضم قريباً إلى قواتنا البحرية

05/10/2020

الحرس الثوري: سفن عابرة للمحيطات تنضم قريباً إلى قواتنا البحرية

أعلنت قوات حرس الثورة الاسلامية ان سفن عابرة للمحيطات ستنضم قريباً إلى القوات البحرية التابعة لبحرية الحرس.

وأعلن قائد المنطقة الثانية للقوات البحرية لحرس الثورة الاسلامية العميد رمضان زيراهي، ان البنى التحتية اللازمة لحضور هذه القوات في المياه الدولية الحرة والمحيطات قد تم تصميمها وسيتم قريبًا الكشف عن القطع البحرية العابرة للمحيطات التابعة لقوات الحرس.

واضاف ان قوات حرس الثورة موجودة باقتدار في البر والبحر والجو وانها تعمل على تطوير قدراتها لتكثيف حضورها في المياه الدولية الحرة في بحار ومحيطات العالم.

واشار الى ان بحرية حرس الثورة لم تكن تمتلك في زمن الحرب المفروضة سوى عدة زوارق قاذفة ومنصات لإطلاق الصواريخ لكنها اليوم وبفضل القدرات الداخلية وابداعات الطاقات الإيرانية الشابة اصبحت تمتلك منظومة واسعة من انواع الزوارق الحربية المختلفة المنتشرة حاليًا في الخليج دفاعًا عن مصالح الجمهورية الإسلامية .

وأشار العميد زيراهي إلى تحركات السفن الأجنبية في الخليج، مؤكداً أن جميع تحركات الأعداء في الخليج ترصد من قبل القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وخاصة البحرية التابعة لحرس الثورة، وان هذه القوة في حالة استعداد عملياتي عالية.

وأضاف قائد المنطقة الثانية للقوات البحرية لحرس الثورة أن معدات البحرية التابعة للحرس حديثة من حيث السفن والطائرات بدون طيار والصواريخ، وسيتم توجيه ضربة قاسية للعدو في حال ارتكب أي حماقة.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالحرس الثوري الاسلامي

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة