التطبيع خيانة

رياضة

العهد يقلب تأخره أمام البرج وفوز صعب للأنصار

04/10/2020

العهد يقلب تأخره أمام البرج وفوز صعب للأنصار

افتتح العهد حملة الدفاع عن لقبه بفوز مثير على غريمه البرج بثلاثة أهداف لهدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب صيدا البلدي، في ختام منافسات الأسبوع الأول، ليخرج بطل كأس الاتحاد الآسيوي بالفوز والنقاط الثلاث بفضل نجمه محمد قدوح، الذي وقع على ثلاثية في مرمى الحارس المخضرم محمد حمود.
وقلب العهد تأخره بهدفين لهدف بعد أن افتتح رجال رضا عنتر التسجيل عبر محمد قدوح، بعد نصف ساعة على البداية، مستغلاً سوء تغطية من مدافع البرج محمد فاعور، ليرد بعد خمس دقائق رجال المدرب محمد الدقة وعبر الوافد الجديد ابو بكر المل، الذي استثمر عرضية محمد جعفر فأسكنها صاروخية استقرت في شباك مهدي خليل عند الدقيقة 35، وقبل أن يستفيق البطل من صدمة التعادل عاجله حسين العوطة بهدف أوروبي بعد تمريرة من المخضرم حمزة عبود، ليسكنها صاروخية على طريقة فانباستن في المرمى العهداوي.
وحاول محمد حيدر وزملاؤه العودة دون نتيجة، لينتهي الجزء الأول على إيقاع تقدم برجاوي لم يستمر طويلاً بعد تبديلات رضا عنتر في خطي الوسط والدفاع، ليدرك القناص قدوح التعادل من كرة رأسية عند الدقيقة 54 ، قبل أن يعود قدوح وبتسديدة محكمة ليهز شباك حارس العهد السابق عند الدقيقة 62 مانحًا الأسبقية لفريقه التي استمرت حتى النهاية، بالرغم من محاولات محمد جعفر والعوطة وأنقذ مهدي خليل فريقه من هدف التعادل للخبير حمزة عبود، الذي سدد على بعد أمتار حارمًا البرج من نقطة التعادل.

وكان قد غاب عن اللقاء نجم العهد أحمد زريق بعد أن تأكد اصابته بفاريوس كورونا بعدما خضع لاختبار الكشف عن الفايروس التاجي. ليلتحق بالحجر مع زميليه حسين منذر وخليل خميس.
كما أعلن أمين سر نادي العهد محمد عاصي عن اصابته بفايروس كورونا رغم إتخاذه كافة الاجراءات الاحترازية.
الى ذلك، عاد الأنصار من ملعب صور بالنقاط الثلاث بعد فوزه الصعب على مضيفه التضامن صور بهدف أحرزه كريم درويش، الذي استغل كرة مرتدة من حارس التضامن محمد سانتينا قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، الذي شهد ضغطًا أنصاريًا دون خطورة كبيرة، في مقابل اعتماد أصحاب الدار على المرتدات، حيث اهدروا أكثر من فرصة في الشوط الثاني، الذي شهد أيضًا تسديدة لحسن شعيتو شبريكو ردها قائم الفريق الجنوبي، لينتهي اللقاء بفوز أخضر بشق النفس أمّن لكتيبة عبد الوهاب أبو الهال النقاط الثلاث.
وتصدر شباب البرج ترتيب الجولة الأولى عقب فوزه الكبير والمستحق على مضيفه السلام زغرتا بثلاثية أحرزها علي حمود وحسين عواضة وعدنان ملحم في الدقائق 18 و46 و75، ليعود فريق المدرب يوسف الجوهري بالعلامة الكاملة بعد أداء مميز قدمه لاعبوه ولولا براعة حارس السلام الواعد انطوان دويي لكانت النتيجة أكبر بكثير.
وكانت الجولة الافتتاحية والتي شهدت تسجيل 13 هدفًا وتعادل وحيد وفوز الأخاء على الغازية بهدف، وشباب الساحل على طرابلس بهدف، فيما حسم التعادل قمة النجمة والصفاء بهدف لهدف.
ويتصدر شباب البرج الترتيب بفارق الأهداف عن العهد والأخاء والأنصار والساحل بثلاث نقاط، فيما يملك الصفاء والنجمة نقطة واحدة.
وشهدت الجولة احتساب ركلة جزاء واحدة للصفاء وتصدر محمد قدوح ترتيب الهدافين بثلاثيته في مرمى البرج.

فوز لسبورتينغ وناصر بر الياس
هذا وتغلب سبورتينغ على النبي شيت بثلاثة أهداف لهدف في استكمال منافسات الجولة الأولى لدوري الدرجة الثانية كما هزم ناصر بر الياس أنصار حوارا بهدفين لهدف، وانتهى لقاء الاجتماعي والراسينغ بالتعادل السلبي.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة