ramadan2024

رياضة

تعادل بطعم الخسارة للنجمة وفوز صعب للأخاء وشباب الساحل
03/10/2020

تعادل بطعم الخسارة للنجمة وفوز صعب للأخاء وشباب الساحل

خطف الصفاء تعادلاً ثمينًا من النجمة القوي بهدف لهدف في افتتاح منافسات الأسبوع الأول للدوري اللبناني لكرة القدم، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مجمع فؤاد شهاب في مدينة جونية وسط اجراءات صارمة فرضها تفشي وباء كورونا، حيث منع دخول الجمهور وحدد عدد من يسمح له بحضور اللقاء إلى اعتماد عدم المصافحة بين اللاعبين.
منح اللاعب أحمد جلول الأسبقية للصفاء المتجدد من علامة الجزاء، بعد 19 دقيقة على البداية، ليرد النجمة سريعًا بعدما بدأ اللقاء ضاغطًا عبر المجد محمود كعور بهدف جميل.
ليتبادل الفريقان الهجمات مع أفضلية للنبيذي قبل ان ينتهي الجزء الأول بالتعادل.
وحفز المدرب موسى حجيج لاعبيه عبر تبديلات أدخلها على تشكيلته ليهدر عمر الكردي أكثر من كرة أخطرها تسديدة أبعدها مدافع الصفاء عن خط المرمى حارمًا لاعب الأصفر السابق من هز شباك ربيع الكاخي، الذي تألق في أكثر من مناسبة، مانعًا زملاء المخضرم عباس عطوي الأكبر سنًا في الدوري اللبناني من التسجيل، ليكثف بعدها النجمة ضغطه وسط تراجع صفاوي لم يثمر، لتنتهي قمة المرحلة بتعادل بطعم الخسارة لكتيبة موسى حجيج.
وحقق شباب الساحل فوزًا ثمينًا على ضيفه طرابلس بهدف أحرزه عباس عاصي في الشوط الثاني، بعد شوط أول ندرت خلاله الفرص باستثناء كرة لعلاء عزو تألق حارس الساحل علي ضاهر في إبعادها، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي كسره هدف عباس عاصي، لتقل بعدها الخطورة على مرمى الفريقين، وتنتهي المواجهة بفوز صغير والنقاط الثلاث لكتيبة المدرب محمود حمود.
ونجح الأخاء الأهلي بتحقيق فوز صعب على ضيفه الشباب الغازية بهدف للوافد الجديد دانيال أبو فخر قبل أن يتصدى القائم والعارضة لكرتي حسين السيد وكريم منصور ما حرم الغازية من التعاديل.
وفي الشوط الثاني اعتمد الأخاء الذي خاض اللقاء على ملعب بحمدون البلدي على المرتدات ليهدر البديل علي مرقباوي فرصة تعزيز النتيجة، دون أن ينجح الفريق الجنوبي بتعديل الكفة، لينتهي اللقاء بفوز جبلي لكتيبة فادي الكاخي.

فوز للأهلي صيدا وتعادل للحكمة في الدرجة الثانية
انطلقت منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بعد موسم ماضي لم يستكمل فحقق الأهلي صيدا فوزًا على الأهلي النبطية بثلاثة أهداف لهدفين، وهزم النهضة المبرة بهدفين، فيما تعادل الحكمة سلبًا مع الاصلاح برج الشمالي.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل