الوقاية من كورونا 9

لبنان

جبق: تخفيض أسعار الدواء ومكافحة الفساد في وزارة الصحة من أولوياتنا

01/02/2019

جبق: تخفيض أسعار الدواء ومكافحة الفساد في وزارة الصحة من أولوياتنا

أكد وزير الصحة اللبناني جميل جبق أن "وقف الهدر في الوزارة والعمل على تخفيض أسعار الدواء وتفعيل المستشفيات الحكومية لا سيما في المناطق النائية هي أولى المهام التي سيعمل عليها".

وفي حديث لإذاعة النور، قال جبق "من أولوياتنا اليوم مكافحة الفساد في وزارة الصحة وفي كل الوزارات وفي كل الأماكن الموجودين فيها".

وقال "أتمنى أن نتمكن من وقف الهدر في وزارة الصحة، وتحسين الوضع المعيشي، وتخفيض سعر الأدوية الموجودة في لبنان بما يتناسب مع دخل الفرد اللبناني وبما يتناسب مع أسعار الدواء في المنطقة المحيطة بنا، وتفعيل المستشفيات الحكومية تمويلها وتجديدها بما يتوافق مع المناطق الموجودة فيها لكي لا يضطر المريض أن يقصد بيروت للمعالجة".

وتابع: "سنعمل على الوضع البيئي الذي هو سبب أساس لإرتفاع الأمراض الموجودة في لبنان".

كذلك تحدّث جبق لإذاعة "صوت لبنان" فقال إنه طبيب ويعمل في الشأن العام، محددًا أهدافه الأولى التي سيعمل عليها في الوزارة بتأمين الاستشفاء لكل المواطنين من دون استثناء وتحسين أوضاع المستشفيات الحكومية وتوفير الدواء للأمراض المستعصية.

ولفت الى أن سلفه نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني "قد قام بالمهمة المطلوبة منه في الوزارة"، وقال: "نحن سنكمل هذه المهمة بعيدا عن أي كيدية مع أحد، فالوزير عليه واجب العمل لصالح الشعب ككل".

وعن الكلام حول وجود فيتو أميركي على تولي ممثل لحزب الله وزارة الصحة، قال: "حزب الله هو شريحة من الشعب اللبناني وكل المساعدات التي ستصل الى لبنان سواء الى وزارة الصحة او غيرها، تصل حكما الى كل الشعب اللبناني بما في ذلك الشريحة التي تضع عليها الولايات المتحدة الفيتو".

إقرأ المزيد في: لبنان