يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

وزير التربية يعلن عن تقديم منحة دراسية للطلاب في جميع المدارس
02/10/2020

وزير التربية يعلن عن تقديم منحة دراسية للطلاب في جميع المدارس

أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب عقب اجتماع لجنة دعم الكتب المدرسية عن التوصل إلى دعم مالي، عبارة عن منحة ماليّة ستوزّع على جميع تلامذة المدارس والثانويات، الخاصة والرسميّة، والمعاهد.

وأشار إلى أنه ستصدر آليّة المنحة الماليّة خلال الأسبوع القادم.

وذكّر المجذوب أنه تمّ صرف مبلغ 8,1 مليون دولار على سعر المنصّة لدعم صناديق المدارس والمتوسطات الرسميّة، وأضاف "يُعْمَل على مبلغ إضافي، عبارة عن أكثر من 6 ملايين دولار، للمدارس والثانويات، الرسمية والخاصة، سيُصرف على سعر المنصة أيضًا".

وأوضح أن ذلك يُعّد بداية مدّ يد العون إلى القطاع الرسمي لمواجهة الصعوبات الكثيرة التي تمّر بها البلاد.

وشدد وزير التربية على إلزامية الإقفال التام لجميع المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة قبل تاريخ 12 تشرين الأول 2020 على أن يُصار الأسبوع القادم إلى تقييم الوضع الصحي عبر "لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا"، وأضاف "ستعلن آلية للعودة التدريجيّة إلى التدريس".

يشار إلى أن لجنة دعم الكتب المدرسية اجتمعت اليوم برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب في السراي الحكومي، وبحضور الوزراء راوول نعمه، عماد حب الله، طارق المجذوب وحمد حسن، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ومستشار الرئيس دياب حسين قعفراني.

وناقش المجتمعون موضوع إعطاء صناديق المدارس المبالغ المخصصة لها على سعر المنصة عبر آلية دعم سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

طارق المجذوبالتربية والتعليم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة