التطبيع خيانة

الخليج

نواف الأحمد الصباح أدّى اليمين الدستورية أميرًا للكويت: نواجه تحديات خطيرة لا سبيل لتجاوزها إلّا بوحدة الصف

30/09/2020

نواف الأحمد الصباح أدّى اليمين الدستورية أميرًا للكويت: نواجه تحديات خطيرة لا سبيل لتجاوزها إلّا بوحدة الصف

أدّى نواف الأحمد الجابر الصباح اليوم اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي أميرًا للبلاد، خلفًا للأمير الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح في جلسة عُقدت صباحًا.

وفي كلمته أمام مجلس الأمة، قال نواف الأحمد الصباح "أعاهد الله وشعب الكويت أن أبذل غاية جهدي لحماية الكويت وضمان كرامة ورفاهية شعبها".

وأضاف "تعرضت الكويت لتحديات نجحنا بتجاوزها متكاتفين، ونواجه اليوم تحديات خطيرة لا سبيل لتجاوزها إلّا بوحدة الصف"، وتابع "نفتخر بالكويت دولة قانون ومؤسسات".

بالموازاة، يصل جثمان الأمير الراحل إلى الكويت اليوم من الولايات المتحدة، في حين ستقتصر مراسم التشييع على الأقارب بسبب الوضع الصحي والمرتبط بانتشار فيروس "كورونا".

كما أعلن مجلس الوزراء الكويتي الحداد الرسمي على أمير البلاد لمدة 40 يومًا، مع إغلاق الدوائر الرسمية لمدة 3 أيام.

مراسم التشييع

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الديوان الأميري قوله إن جثمان الأمير صباح سيصل إلى الكويت اليوم من الولايات المتحدة، حيث كان في المستشفى منذ سفره للعلاج في تموز/يوليو بعدما أجريت له في الشهر نفسه جراحة في الكويت.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزير شؤون الديوان الأميري علي جراح الصباح "امتثالا لمتطلبات السلامة والصحة العامة فإن الديوان الأميري يقدر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفياضة في التعبير عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم، ويعلن الديوان أن الحضور في مراسم دفن جثمانه الطاهر سيقتصر على أقرباء سموه فقط".

الكويت

إقرأ المزيد في: الخليج