التطبيع خيانة

لبنان

وزير الصحة: ترميم مستودع الكرنتينا سيُضاعف مساحته 

29/09/2020

وزير الصحة: ترميم مستودع الكرنتينا سيُضاعف مساحته 

أكد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن استمرار الشراكة مع المؤسسات الأممية التي تعمل بأمانة مع الساعين للحفاظ على صحة الإنسان. 

كلام حسن جاء خلال تفقده المستودع المركزي للادوية في الكرنتينا حيث اطلع على آلية وخريطة ترميم المستودع الذي تعرض للتدمير نتيجة انفجار مرفأ بيروت، على أن تبدأ الأعمال في غضون أربعة أسابيع كحد أقصى بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف، بحيث سيصار إلى مضاعفة مساحة المستودع من ألف متر مربع إلى ألفي متر مربع، من خلال إضافة طابق ثان فوق الطابق الأول الأساسي بعلو ستة أمتار لكل منهما.

وأوضح حسن أن ترميم مستودع الكرنتينا سيضاعف مساحته بحيث تتولى منظمة الصحة العالمية البناء والتجهيز واليونيسف نظام التبريد.

وجال في مستودع اللوازم الطبية المجاور لمستودع الأدوية والذي لا يزال صالحا للعمل رغم حاجته لأعمال تأهيل نتيجة الأضرار التي وقعت في المبنى. واطلع على آلية توزيع اللوازم الطبية والتنسيق الحاصل في هذا المجال.

ورافق وزير الصحة في الجولة ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتورة إيمان الشنقيطي التي لفتت بدورها إلى "البدء بالخطوات العملية الأولى لإعادة بناء المستودع الحيوي كونه يخدم شريحة كبيرة من الناس"، مؤكدة أن "المستودع سيكون مجهزا بحسب المعايير الدولية المعتمدة لمستودعات الأدوية".

حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان