ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

الخليج

البحرين: هكذا يتواطأ الكادر الطبّي في سجن جو مع السلطة للتنكيل بالمُعتقلين

29/09/2020

البحرين: هكذا يتواطأ الكادر الطبّي في سجن جو مع السلطة للتنكيل بالمُعتقلين

كشف المعتقل البحريني علي حاجي عن جانب من التجاوزات التي يقوم بها الكادر الطبي المسؤول عن عيادة سجن جوّ المركزي، وتواطئه مع إدارة السجن وتحويل صيدلية السجن إلى صيدلية تجارية.

الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ نقلت عبر حسابها على تطبيق "إنستغرام" عن علي حسين الحاجي المحكوم بالسجن لمدة عشر سنوات قوله إن المعتقلين محرومون من العلاج الطبي وهم يعانون الإهمال المتعمّد من قبل الكادر الطبي في سجن جو لجهة التمنع عن فحص المعتقل المعذب جسديا بالتواطؤ مع الداخلية البحرينية.

ونقلت الصائغ عن الحاجي قوله إن: "حقّ الرعاية الصحية كفلته القوانين الدولية، لكن معتقلي سجن جو فاقدو الاختيار ورعايتهم الصحية ملقاة على موافقة الجهات التنفيذية وهي وزارة الداخلية التي تشرف على السجون في البحرين".

وأضاف:"على المؤسسات المحلية المعنية بحقوق الإنسان توجيه وزارة الداخلية بتصحيح الوضع السيّئ القائم في عيادة سجن جو ‏لأنه يعرض حياة السجناء للخطر"، مشيرًا إلى أن "الكادر الطبي الموجود في السجن تواطأ مع السلطة في تطبيق سياسة العقاب الجماعي بحق المعتقلين، إذ إن طبيب المركز يرفض فحص المعتقل الذي يتعرض للتعذيب الجسدي، فضلا عن تزوير الفحص الطبي وتكذيب شكوى المعتقل".

وتابع:"سياسة وزارة الداخلية فاقت سوء الأوضاع الصحية لجهة التمييز بين المعتقلين وعدم صرف الأدوية، وأيضًا عدم متابعة المواعيد ورفض التحويل إلى العيادات الخارجية".

البحرينسجن جو

إقرأ المزيد في: الخليج