طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يشدد اجراءاته القمعية في الأقصى
29/09/2020

الاحتلال يشدد اجراءاته القمعية في الأقصى

شددت شرطة الاحتلال من اجراءاتها القمعية ضد الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك من خلال منعهم الصلاة وإبعادهم عن مدينة القدس المحتلة، فيما سمحت للجماعات المتطرفة باقتحام الأقصى.

وأعلنت ما تسمّى "جماعات الهيكل" الصهيونية المتطرّفة عن توسيع دائرة الاقتحامات للمسجد الاقصى المبارك خلال عيدي "العرش" و"فرحة التوراة"، مستنفرة عناصرها وموظفيها على كافة صفحات التواصل الاجتماعي ومن خلال الاتصال المباشرة والرسائل النصية.

وشرعت "جماعات الهيكل" بالأمس بتوزيع بيان في البلدة القديمة وساحة البراق تدعو فيه للمزيد من الضغط على المصلين والمرابطين والأوقاف الإسلامية بهدف قلب وتغيير الواقع في المسجد الاقصى.

وشددت الجماعات المزعومة على ضرورة استغلال الدعم الأمريكي للمواقف الإسرائيلية والدفع باتجاه العديد من المشاريع التهويدية، وكررت سرد عدد من المشاريع الاستيطانية بالمنطقة الجنوبية من البلدة القديمة والقصور الاموية الملاصقة لجدار المسجد الأقصى.

فى سياق آخر، هدمت قوات الاحتلال مسكنين في خربة يرزا بالأغوار الشماليه تعود للمواطنين حافظ نعيم حافظ مساعيد ورامي نعيم حافظ مساعيد، وقاموا ايضًا بمصادرة سيارة تلفزيون فلسطين.

كما شنت قوات الاحتلال حملات دهم واعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، واعتقلت تسعة فلسطينيين، منهم 4 شبان من مخيم العين غرب نابلس قرب مستوطنة "ألون موريه"، وهم: محمد إياد حمدي وكريم شاهين ومحمد حمدي ومحمد أبو الريش، وفي مخيم شعفاط بالقدس، اعتقل الاحتلال شابًا لم تعرف هويته بعد.

كذلك اعتقل الاحتلال الفتى أحمد خضر البدوي من مخيم العروب شمال الخليل، وكذلك الشاب علاء حسام نصار من بلدة عنبتا شرق طولكرم على حاجز طيار شرق البلدة، وفي كفر مالك شرق رام الله، اعتقل جنود الاحتلال أيوب عبد الرحمن أحمد بعيرات، وغسان أحمد حسن بعيرات.

المسجد الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين