التطبيع خيانة

العالم

ترامب تهرّب من ضرائب الدخل لـ10 سنوات متتالية!

28/09/2020

ترامب تهرّب من ضرائب الدخل لـ10 سنوات متتالية!

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن بيانات الإقرار الضريبي للرئيس الأميركي دونالد ترامب والشركات التي يملكها، والتي تشمل معلومات مفصّلة للعاميْن الأولين من ولايته الرئاسية، مؤكدة أن "ترامب لم يدفع أيّة ضريبة دخل لـ10 سنوات قبل فوزه بالانتخابات الرئاسية".

وأشارت الصحيفة إلى أن "ترامب تحجّج بأنه أبلغ الأطراف المعنية أن خسائره المالية كانت أكثر بكثير من أرباحه، وذلك ليعفي نفسه حينها من ضرائب الدخل"، مشيرة إلى أنه "دفع مبلغ 750 دولاراً كضريبة دخل في العام الذي فاز فيه بالانتخابات الرئاسية (عام 2016)، ودفع المبلغ نفسه كضريبة دخل في العام الذي تلاه".   

الصحيفة أوضحت أن "البيانات لا تشمل عامي 2018 و2019، ، لافتة إلى أن "ما كُشف في هذا الشأن يختلف بشكل جوهري مع الرواية التي قالها ترامب للشعب الأميركي".

وأضافت أن "السجلات تفيد أن ترامب يعتمد أكثر فأكثر على جني الأرباح من شركات تجارية تضعه في تضارب مصالح مع وظيفته كرئيس"، وقالت إن "السجلات تفضح المعلومات التي قدمها ترامب لمصلحة الضرائب".

وأكدت "نيويورك تايمز" أن "ترامب يعاني من مشاكل مالية، إذ إن خسائره المالية والديون التي راكمها تصل قيمتها إلى مئات ملايين الدولارات".

الولايات المتحدة الأميركيةدونالد ترامب

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة