ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

العالم

إيران: ماضون بمزيد من العزم في الاستخدام السلمي للتقنية النووية

26/09/2020

إيران: ماضون بمزيد من العزم في الاستخدام السلمي للتقنية النووية

أعلنت منظمة الطاقة النووية الايرانية أن ايران انطلاقًا من رؤية الاستخدام السلمي للتقنية النووية ماضية بمزيد من العزم في برامجها العلمية بشتى المجالات الصحية والزراعية والغذائية والمستحضرات الصيدلانية الإشعاعية والنظائر المستقرة.

وفي تغريدة نشرتها لمناسبة "اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية" أضافت المنظمة "هذا اليوم العالمي يتيح فرصة مواتية لاصلاح الرؤية السلطوية في العالم ازاء الاستخدام السلمي للطاقة الذرية". 

وأشارت إلى أن "هناك العديد من الدول التي تعمد اليوم الى استخدام الطاقة النووية، لكن الجمهورية الاسلامية الايرانية دأبت في سياق مواقفها الشفافة على تقديم أكبر نسبة من التعاون مع المنظمة الدولية للطاقة الذرية، الأمر الذي يدّل على أحقية الشعب الايراني في استخدام هذه الطاقة". 

وفي السياق، أكدت المنظمة الايرانية أن "فرض الحظر العلمي على العلماء الايرانيين لن يخل في القاعدة المبدئية لبرنامج ايران النووي".

وختمت بالقول، انه "وفق تعليمات سماحة الإمام علي الخامنئي الاسلامية، فإن الجمهورية الايرانية لا تسعى وراء امتلاك السلاح النووي اطلاقًا، كما لن تتغاضى عن حق شعبها في الاستخدام السلمي للطاقة النووية".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: العالم