التطبيع خيانة

لبنان

"الوطني الحر": للتمسك بالمبادرة الفرنسية والتزام قواعدها سبيلًا للخلاص

26/09/2020

"الوطني الحر": للتمسك بالمبادرة الفرنسية والتزام قواعدها سبيلًا للخلاص

أكدت الهيئة السياسية في "التيار الوطني الحر"، في بيان اليوم، "التمسك بالمبادرة الفرنسية الإنقاذية"، طالبة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون "مواصلتها على القواعد الأساسية التي تقوم على أولوية تشكيل حكومة مهمة، تنفذ البرنامج الإصلاحي المتفق عليه، وتكون مؤلفة من وزراء يتمتعون بالقدرة على تنفيذ البرنامج، من دون تقييد الحكومة بشروط مسبقة تعرقل التشكيل، أكان بصيغة الحكومة أو حجمها".

وشددت على أن "المهم قدرة الحكومة على الإنجاز وأن تحصل على ثقة المجلس النيابي، أي أن تتشكل بالتفاهم مع الكتل النيابية وأن يوحي وزراؤها بالثقة والقدرة على الإنتاجية والنجاح، وألاّ يكون هؤلاء الوزراء سياسيين ملتزمين بل اختصاصيين قادرين".

وتابعت: "أما الآن، فترى الهيئة ضرورة الإسراع بالاتفاق على شخصية تتولى تشكيل الحكومة، على أن يكون هناك اتفاق مع الرئيس الذي سيتم تكليفه عن الحكومة وصيغتها، ‏طالما أن برنامجها متفق عليه، لكي لا يتكرر معه ما جرى مع دولة الرئيس اديب". 

وتمنت الهيئة "على الرئيس الفرنسي الذي نثق بصدق نواياه‏ أن يواصل مساعيه ‏بتشجيع اللبنانيين على إيجاد الحل ‏الإنقاذي للأزمة الاقتصادية المالية‏ على قواعد مبادرته نفسها، وعلى كافة الأفرقاء السياسيين أن تصدق نواياهم ويثقوا ببعضهم البعض ‏وبصدق المبادرة الفرنسية والالتزام بقواعدها سبيلًا للخلاص المالي والاقتصادي".

التيار الوطني الحر

إقرأ المزيد في: لبنان