طوفان الأقصى

عين على العدو

ما بعد التطبيع.. اتفاقيات تجارية بين دبي و
24/09/2020

ما بعد التطبيع.. اتفاقيات تجارية بين دبي و"تل أبيب"

وقّعت شركتا "موبيلاي" الصهيونية مع مجموعة "الحبتور" الإماراتية أمس الأربعاء اتفاق شراكة وتعاون لإقامة أسطول من سيارات الأجرة ذاتية القيادة التي ستجوب شوارع دبي بحلول نهاية عام 2022.

وذكرت صحيفة "غلوبس" الاسرائيلية الاقتصادية أن "الشركتين تنويان تأسيس تعاون طويل الأمد لخلق حلول للمواصلات المتقدمة في الامارات، التي تعتمد على تقنيات السياقة الذاتية لشركة "موبيلاي"".

يأتي هذا الاتفاق عقب إعلان التطبيع بين العدو الصهيوني والامارات قبل اسبوع ونصف، لكن وكالة "رويترز" أفادت أن الشركتين كانتا تجريان مفاوضات منذ عدة أشهر أي قبل فترة طويلة.

وبموجب الاتفاق الحالي، فإنه سيتم تزويد 1000 مركبة بتقنيات الشركة الصهيونية والتي ستجمع بيانات المدن الذكية لمساعدة البلديات والمصالح التجارية على اكتساب قدرات كبيرة مع تحسين السلامة على الطرق.

وقال المدير التنفيذي لشركة "موبيلاي" امنون شوشا في حديثه للصحيفة إن "هذا التعاون التعاون التاريخي بين موبيلاي ومجموعة الحبتور يمثل فرصة لتحويل مدن الامارات من خلال تسريع تطوير المدن الذكية وتطوير خدمات النقل باستخدام احدث التقنيات".

وشركة "موبيلاي" هي قسم مختص بالسيارات ذاتية القيادة مقرها مدينة القدس المحتلة وتتبع لشركة "إنتل"، وكانت قد أبرمت اتفاقات لنشر تقنيتها في مدن في اليابان وكوريا الجنوبية وفلسطين المحتلة.

من جانبها أعلنت مجموعة "الحبتور" ومقرها دبي وتعمل في قطاعات السيارات والتشييد والفنادق في وقت سابق هذا الأسبوع أنها ستفتح مكتبًا تمثيليًا لها في الأراضي المحتلة.

كما تجري الشركة محادثات مع "يسرائير" الصهيونية للطيران لبدء رحلات تجارية مباشرة إلى الإمارات.

الإمارات العربية المتحدة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة