العالم

سيناتور أمريكي: لن تُوضع قدراتنا العسكرية بيد النظام السعودي الوحشي

359 قراءة | 12:59

أكد عضو الكونغرس الأمريكي السيناتور المستقل بيرني ساندرز أن على واشنطن ألا تدعم الحرب الدموية التي تقودها السعودية في اليمن، معتبرًا أنه نظام وحشي يقوده متورط في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأضاف ساندرز أنه قدم مشروع قرار يقضي بوقف دعم واشنطن لتحالف السعودية، مبيناً أن مرض الكوليرا قد تفشى في أنحائها بسبب القصف السعودي لشبكات الصرف الصحي اليمنية.

وقال السيناتور ساندرز:إن "النظام السعودي مستبد، وقائده (في إشارة إلى ولي العهد محمد بن سلمان) ضالع في قتل الصحفي جمال خاشقجي، مردفاً: "لن نسمح بوضع قدرات جيشنا في يد النظام السعودي الوحشي المتورط في قتل خاشقجي".

بدوره، قال السيناتور عن الحزب الديمقراطي كريس مورفي: "السعوديون كذبوا علينا بشأن مقتل خاشقجي كما كذبوا علينا بشأن الحرب في اليمن"، مضيفاً أنه "ليس من الدستور ولا من المصلحة القومية الأمريكية أن نشارك في هذه الحرب".

وفي وقت سابق، قرر كل من: السيناتور الجمهوري مايك لي، والسيناتور الديمقراطي كريس ميرفي، والسيناتور بيرني ساندرز، وهو مستقل يشارك في اجتماعات الديمقراطيين، والنائبين الديمقراطيين رو خانا ومارك بوكان، تقديم مشروع القرار الخاص بوقف دعم السعودية في حربها باليمن، بحسب وكالة رويترز.