ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

فلسطين

فلسطين ترفض ترؤس المجلس الحالي للجامعة العربية و"حماس" تعدّ الموقف الرسمي رسالة احتجاج على التطبيع القائم

22/09/2020

فلسطين ترفض ترؤس المجلس الحالي للجامعة العربية و"حماس" تعدّ الموقف الرسمي رسالة احتجاج على التطبيع القائم

قرّرت دولة فلسطين المحتلة التخلي عن حقها في ترؤس مجلس جامعة الدول العربية بدورته الحالية، وفق ما أعلن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي.

وأكد المالكي في مؤتمر صحفي حول آخر التطورات السياسية، اليوم الثلاثاء، أنَّ فلسطين عضو في الجامعة العربية، ولن تتنازل عن مقعدها في الجامعة لان ذلك سيخلق فراغا يمكن ان يولد سيناريوهات مختلفة نحن في غنى عنها في هذه المرحلة الحساسة.

يشار إلى أن الجامعة العربية عقدت اجتماعا عاديا على مستوى وزراء الخارجية برئاسة فلسطين في 9 أيلول/سبتمبر الجاري، لكن الاجتماع لم يُصدر قرارًا يدين تطبيع العلاقات بين الإمارات والعدو.


"حماس": تخلّي فلسطين عن حق رئاسة مجلس الجامعة رسالة احتجاج لكلّ المطبعين

بدورها، أكدّت حركة "حماس" أن قرار تخلي فلسطين عن حقها في ترؤس مجلس جامعة الدول العربية بدورته الحالية، رسالة احتجاج واضحة على سياسة جامعة الدول العربية.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم إن "الجامعة انحرفت عن مسارها السياسي، واستمرت في سياساتها القاصرة و الخاطئة في التعامل مع الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "هي رسالة أيضا إلى كل المطبعيين الذين  ارتكبوا خطيئة سياسية كبرى بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة".
 
وأكدّ برهوم أن هذا  القرار الفلسطيني منسجم تماما مع المزاج العام لشعبنا ولشعوب الامة المتعلقة قلوبها بفلسطين "والذي يجب أن يكون مدعاة لتصويب هذا المسار الخاطئ للجامعة والعمل على دعم وتعزيز نضال وصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال ومخططاته وضرورة إنهاء أي شكل من أشكال التطبيع مع العدو".

فلسطين المحتلةالجامعة العربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة