ramadan2024

فلسطين

المطران حنا يحذّر من مشروع القطار الهوائي الصهيوني في القدس
31/01/2019

المطران حنا يحذّر من مشروع القطار الهوائي الصهيوني في القدس

اعتبر رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس المطران عطا الله حنا اليوم أن مصادقة الاحتلال الصهيوني على مخطط لانشاء قطار هوائي فوق القدس القديمة امعانا في السياسة الاحتلالية الهادفة الى تغيير ملامح القدس وطمس معالمها والنيل من مكانتها.

وقال المطران حنا في بيان صحفي إن "سلطات الاحتلال تسعى لتغيير كل شيء في القدس بما ينسجم وسياساتها وأجندتها الاحتلالية".

وأضاف إن "هذا القطار الهوائي المزمع بناؤه فوق القدس القديمة سيغير وسيبدل من ملامح القدس وطابعها الخاص الذي تميزت به منذ قرون طويلة"، وتابع: "إنهم يحفرون الانفاق تحت البلدة القديمة من القدس ويخططون للقطار الهوائي ويواصلون سياساتهم الاحتلالية في المدينة المقدسة وبخطى متواترة ومتسارعة ومتواصلة".

واشار الى أن "القدس في خطر شديد والقدس تعاني ما تعانيه من الاحتلال، فكل شيء عربي فلسطيني اسلامي او مسيحي مستباح في هذه المدينة المقدسة".

ودق المطران ناقوس الخطر الشديد جراء ما تعانية مدينة القدس بفعل سياسة الاحتلال، وقال "اننا ندق مجددا ناقوس الخطر ونقول إن القدس في خطر شديد لا بل في كارثة حقيقية فأين هم اولئك الذين يتغنون بعروبة القدس واين هم اولئك الذين يقولون انهم يدافعون عن القدس".

وأكد أن القدس تضيع من ايدينا يوما بعد يوم والعالم يتفرج علينا ولا يحرك ساكنا.

وطالب بإنقاذ مدينة القدس قبل فوات الأوان، مضيفًا "القدس مدينتنا وقبلتنا وعاصمتنا وحاضنة اهم مقدساتنا والاحتلال يغير كل شيء فيها بما ينسجم ومصالحه وسياساته".

إقرأ المزيد في: فلسطين