التطبيع خيانة

عين على العدو

بسبب "كورونا".. العدو يقلّص رواتب وزرائه وأعضاء "الكنيست"

18/09/2020

بسبب "كورونا".. العدو يقلّص رواتب وزرائه وأعضاء "الكنيست"

أكد رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو  أنه لا مفر من فرض الحجر الصحي من أجل وقف ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس "كورونا"، وذلك تعليقا على قرار فرض حجر صحي تام لثلاثة أسابيع ابتداء من اليوم الجمعة في محاولة للحدّ من تفشي الوباء.

وبحسب موقع "إسرائيل 24 نيوز"، الحجر يشمل المدارس والمطاعم ومراكز التسوق والفنادق والمراكز الدينية، فيما سيسمح لبعض الشركات بمواصلة عملها وفق شروط محددة"، كما سيُمنع المستوطنون من التنقل لمسافة أكثر من كيلومتر واحد من منازلهم، ما أثار غضبا كبيرا لدى اليهود المتشددين كون الإجراءات تتزامن مع "الأعياد اليهودية"".
 
الموقع نقل عن نتنياهو قوله "سيتمّ تقديم المنح لإدماج الموظفين، وسنوسّع القروض التي تضمنها السلطات، وسنخفّض رواتب كبار المسؤولين التنفيذيين"، مضيفًا "سيستغرق الأمر بضعة أشهر أخرى حتى نرى اللقاحات".

من جانبه، أشار وزير المالية في حكومة العدو يسرائيل كاتس الى أنه سيُقدّم اقتراحًا لخفض رواتب الوزراء وأعضاء الكنيست، وأضاف "لا نريد أرباب العمل أن يسرحوا العمال لإجازات غير مدفوعة الثمن، لذا قررنا منح حافز خاص بقيمة 5000 شيكل لمن سيبقون على العمال في أيلول/سبتمبر وتشرين أول/أكتوبر".

الكيان الصهيونيفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة