التطبيع خيانة

رياضة

الدوري في الثالث من تشرين الاول وبمرحلة واحدة

16/09/2020

الدوري في الثالث من تشرين الاول وبمرحلة واحدة

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم بعد اجتماعها بمقر الاتحاد بفردان إطلاق بطولة الدوري العام للدرجة الأولى في الثالث من تشرين الأول المقبل من مرحلة واحدة هي الذهاب وقد حددت مواعيد وأماكن المباريات على ان تستكمل المنافسات بدورة سداسية للفرق الستة الأوائل التي ستتنافس على لقب الدوري وأخرى للستة الأواخر لتلافي الهبوط للدرجة الثانية.
علمًا بأن هذا النظام سينفذ أيضًا بالدرجة الثانية.
وتفتتح الجولة الأولى للدوري في الثالث من تشرين الأول بلقاء النجمة والصفاء بملعب مجمع فؤاد شهاب على أن تختتم الجولة بمواجهة العهد والبرج على ملعب صيدا البلدي. ,وفي هذا الوقت، واصلت الاندية استعداداتها للموسم القادم فلجأ العديد منها الى تعزيز صفوفه عبر استقدام لاعبين مميزين.

مهدي خليل يعود للعهد بسبب كورونا
من جهته، ابلغ مهدي خليل حارس مرمى ذوبهان الإيراني والمنتخب اللبناني إدارة ناديه العهد رغبته بالعودة إلى صفوف الفريق، بعدما تلقى ذوبهان رسالة من الاتحاد الإيراني بشأن منع التعاقد مع لاعبين أجانب في ظل جائحة كورونا.
وعبّر خليل عن فخره باللعب لذوبهان خلال الموسم الماضي متمنيًا التوفيق للفريق الإيراني.
وكان الحارس الدولي قد انضم للفريق الإيراني على سبيل الإعارة التي مددت لموسم إضافي.
وتعتزم إدارة بطل لبنان التواصل مع إدارة ذوبهان خلال الساعات المقبلة لطلب فك الارتباط وديًا.
وكان بطل لبنان وكأس الاتحاد الآسيوي قد تعاقد مع حارس مرمى السلام زغرتا والمنتخب الوطني مصطفى مطر بصفقة فاقت الخمسمئة مليون ليرة لتعويض رحيل خليل.

الأنصار يتراجع عن إعارة بركات
من جانبه، تراجع نادي الأنصار عن إعارة لاعب الوسط يوسف بركات لشباب الساحل ويشارك لاعب الوسط الشاب مع شباب الساحل في دورة الكابتن الودية.

الميقاتي مدربا لطرابلس
هذا وأعلن نادي طرابلس الرياضي عن تعيين  أمين سر النادي سليم ميقاتي  مديرا فنيا للفريق الأول خلفا للمدرب المستقيل اسماعيل قرتام.

أحمد عطوي يعود إلى الأخاء
بدوره، عاد المدافع المخضرم أحمد عطوي لفريقه الأخاء قادمًا من الحكمة بعد موسم لم يكتمل قضاه في أروقة الأخضر.
وعاد المدافع الصلب للفريق الجبلي الذي يشرف عليه المدرب الوطني فادي الكاخي ليكون عنصرًا أساسيًا في تشكيلة الفريق الذي غادره عطوي بعد اشكال مع المدرب السابق العراقي عبد الوهاب أبو الهال.

مهاجم الأنصار إلى الغازية
الى ذلك، أنهى نادي الشباب الغازية صفقة ضم مهاجم الأنصار حسن حمود إلى صفوفه بهدف تعزيز كتيبة المدرب حسن حسون للدوري الذي ينطلق مطلع تشرين الأول المقبل.

علي السبع يتعافى من كورونا
يذكر ان حارس مرمى النجمة والمنتخب الوطني علي السبع تعافى من فايروس كورونا ليواصل الحارس خضوعه للحجر الالزامي حتى نهاية الأسبوع قبل أن يجري اختبارا أخيرا للتأكيد من سلامته تمهيدا لعودته لتمارين الفريق الأسبوع المقبل.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة