عين على العدو

عدّاد إصابات "كورونا" يهدد استقرار الجهاز الصحي في كيان العدو

14/09/2020

عدّاد إصابات "كورونا" يهدد استقرار الجهاز الصحي في كيان العدو

ذكر تقرير نشره معهد الأبحاث التابع لشعبة الاستخبارات العسكرية في جيش العدو الإسرائيلي حول "كورونا" أن معدل انتشار الفيروس هو الأسرع منذ شهرين، وأن استقرار الجهاز الصحي في خطر.

وأشار التقرير إلى أن العديد من الدراسات يظهر أن خطر الإصابة بفيروس كورونا في الأماكن المغلقة أعلى بكثير مقارنة بالأماكن المفتوحة، لذلك يوصي التقرير بضبط عملية ارتياد الأماكن المغلقة بشكل تفاضلي ووفقًا لطبيعة النشاط.

وفي الوقت نفسه، لفت التقرير إلى تسارع معدل انتشار الفيروس الأسبوع الماضي، وحذّر معدّوه من أن عدد المرضى الذين يعانون من حالة خطيرة آخذ في الارتفاع، وأن قدرة المستشفيات على الاستقبال قد انخفضت بشكل كبير.

وأكد التقرير أن نسبة الفحوصات الإيجابية في الكيان الغاصب هي من بين الأعلى في العالم، ما يشير إلى زيادة معدلات الإصابة بالمرض بين عامة المستوطنين، وأن عدد المرضى الذين يعانون من حالة خطيرة آخذ في
الازدياد.

وبحسب التقرير، فقد قفز عدد الإصابات اليومي خلال الشهرين الماضيين من نحو 1500 إلى نحو 3500، وفي الوقت الحالي يبلغ المعدل الأسبوعي 3،402 إصابة جديدة بكورونا في اليوم.

وفي ما يتعلّق بأعمار المُصابين الجدد، تشير البيانات إلى زيادة ملحوظة في معدلات الإصابة بالمرض بين الشباب من عمر الولادة وحتى 19 عامًا، وتشكل هذه الفئة الآن حوالي 40٪ من المصابين الجدد، بينما كانت قبل شهر أقل من 30٪ من المُصابين، كما تَبرُز أيضًا مجموعة المُصابين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 39 عامًا إذ شكلوا حوالي 30٪ من المصابين الجدد في الأسبوع الماضي.

الكيان الصهيونيفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة